عادي
عبدالله بن سالم ترأّس اجتماع المجلس

«التنفيذي» ينظم نسبة الإعفاء من المخالفات المرورية في الشارقة

15:08 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:
«الخليج»
 ترأس سموّ الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، صباح الثلاثاء، في مكتب سموّ الحاكم، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

الصورة

ناقش المجلس خلال اجتماعه موضوعات حكومية متعددة، تشمل مختلف القطاعات، وبحث سبل تطوير الخدمات الحكومية، وتعزيز منجزات الإمارة بمشروعات ومبادرات تنموية حديثة.

الصورة

وأصدر المجلس قراراً بتنظيم نسبة الإعفاء من المخالفات المرورية في إمارة الشارقة، ويهدف إلى وضع آلية تسهم في تنظيم الاستفادة من خدمات الحسم من قيمة المخالفات والتسديد المبكر، وتعزيز الالتزام بالقوانين المرورية.

الصورة

وبحسب القرار الذي سيبدأ تطبيقه من 1 أبريل 2023، يُعفى مرتكبو المخالفات المرورية بنسبة 35‎%‎ حال سدادهم خلال 60 يوماً من تاريخ ارتكاب المخالفة، ويشمل نطاق الإعفاء الغرامة المالية وبدل حجز المركبة وكامل غرامات التأخير إن وجدت.

الصورة

ويعفى مرتكبو المخالفات المرورية بنسبة 25‎%‎ حال سدادهم، بعد مرور 60‎ يوماً، وقبل مرور سنة من تاريخ ارتكاب المخالفة، ويشمل نطاق الإعفاء الغرامة المالية فقط.

الصورة

ووفقاً للقرار يكون سداد قيمة الغرامة المالية للمخالفة، وبدل حجز المركبة وغرامة التأخير كاملاً، إذا سدد المخالف بعد مرور سنة من تاريخ ارتكاب المخالفة المرورية. واستثنى القرار تطبيق الإعفاء على المخالفات المرورية المشددة.

الصورة

وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى تعزيز استقرار الأسرة الإماراتية، وتوفير مصادر العيش الكريم، اعتمد المجلس الدفعة الأولى من مستحقي الأراضي السكنية والاستثمارية لعام 2023، التي يبلغ إجمالي المنتفعين منها 1500.

الصورة

وتوزعت قطع الأراضي على مدن ومناطق الإمارة، منها 765 سكنية، و735 استثمارية «تجارية وصناعية»، بعد استيفاء المنتفعين للشروط.
وناقش المجلس مشروع توسعة نطاق برنامج الشارقة مدينةً صحيةً في الإمارة، ويهدف إلى تطبيق معايير البرنامج العالمي للمدن الصحية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة الخاصة بالأنظمة الصحية والبيئية، وتعزيز المشاركة مع المؤسسات الحكومية والجهات الصحية للارتقاء بجودة الخدمات.

الصورة

وتضمن التقرير تجربة مدينة الشارقة في انضمامها إلى شبكة المدن الصحية، والمعايير العالمية للانضمام وإجراءات تطبيقها، والشراكات الفاعلة مع المنظمات الصحية العالمية.

الصورة

ووجه المجلس باستمرار العمل، وفق اللجان الرسمية لدراسة المعايير في مدن ومناطق الإمارة ونسب تطبيقها والعمل على الارتقاء بها، حتى بلوغ جاهزيتها للانضمام لشبكة المدن الصحية العالمية.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6z66yh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"