عادي
إعلان أسماء الفائزين السبت 11 الجاري

«أطباء الإمارات»: تمديد الترشح لجائزة الطبيب الإماراتي حتى 8 مارس

15:49 مساء
قراءة دقيقتين
جائزة الطبيب الإماراتي
  • 9 فئات لجائزة الطبيب الإماراتي تركز على العمل الطبي والإنساني

أبوظبي: «الخليج»
أعلن أطباء الإمارات عن تمديد باب الترشح لجائزة الطبيب الإماراتي في نسختها الثانية إلى يوم 8 مارس/ آذار الجاري، والتي ستمنح للأطباء المتميزين في مجال الطب الإكلينيكي والأكاديمي والبحثي في حفل افتتاح ملتقى الطبيب الإماراتي في العاصمة أبوظبي في يوم السبت المقبل، الموافق 11 مارس الجاري.
وقال جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري العجمي الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس إمارات العطاء رئيس أطباء الإمارات «يسعدنا الإعلان عن تمديد موعد إغلاق باب الترشح لجائزة الطبيب الإماراتي في دورتها الثانية، انطلاقاً من حرصنا على التجاوب مع كافة الطلبات وتقديم جميع الفرص المتساوية لكافة المشاركات، في ظل الإقبال الكبير على الترشح من قبل منتسبي مؤسسات الدولة الصحية الحكومية والخاصة من الأطباء المواطنين والمقيمين مؤكداً أن الموعد الجديد يتيح فرصاً مهمة لكافة المتقدمين بجميع الفئات لتسجيل حضورهم القوي في سباق الفوز بالجائزة المرموقة».
وستكشف الجائزة النقاب عن قائمة المرشحين يوم السبت المقبل وتستند عملية الترشح إلى الإنجازات التي تحققت في مجال الطب الإكلينيكي والأكاديمي والبحثي يتم تحديدها في نهاية المطاف من قبل لجنة الحكام، مشيراً إلى أن تكريم خط الدفاع الأول بجائزة الطبيب الإماراتي ووسام الطبيب الإماراتي وأفضل طبيب إماراتي تنظم سنوياً تزامناً مع مناسبة يوم الطبيب الإماراتي الذي يُصادف 11 مارس من كل عام، وفي إطار الحرص على تكريم الكوادر الوطنية العاملة في الصفوف الأمامية من الأطباء.
وتأتي فكرة أطباء الإمارات في اختيار يوم 11 مارس ليكون يوم الطبيب الإماراتي ليتوافق مع يوم ميلاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله ورعاه، تثميناً لدور سموه في دعم ورعاية الأطباء، والذي مكّنهم من الوصول إلى أعلى المستويات العلمية، محلياً ودولياً.
وتتضمن جائزة الطبيب الإماراتي 9 فئات للعمل الطبي والإنساني، تشمل: التميز الأكاديمي، والتميز الإكلينيكي، والتميز البحثي، والتميز الإنساني الميداني والابتكار العلمي، ووسام الطبيب الإماراتي، وأفضل طبيب إماراتي، إضافة إلى جائزة تمنح للطبيب العربي، والطبيب العالمي.
وأكدت الدكتورة شمسة العور، من القيادات الإماراتية الطبية الشابة، أن تخصيص يوم للطبيب الإماراتي، يوضح مدى حرص واهتمام القيادة الرشيدة بدعم مسيرة الأطباء وعطائهم الوطني المخلص ودورهم المثمر وإنجازاتهم المشرفة في خدمة القطاع الصحي.
وأشارت الدكتورة نورة الكندي، عضو مجلس إدارة إمارات العطاء، إلى أهمية الاحتفال والجائزة في تشجيع وتحفيز الكوادر الطبية على البذل والعطاء ومواصلة الجهود للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطن والمقيم، لاسيما في ظل الظروف السابقة، والتي قدمت فيها الكوادر الطبية نموذجاً متميزاً في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد للحفاظ على سلامة وصحة المجتمع.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zfp727f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"