عادي

بحث استعدادات بغداد لمهرجان المسرح العربي

15:14 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد فكاك البدراني وإسماعيل عبد الله
التقى وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي الدكتور أحمد فكاك البدراني، في بغداد، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله، وناقش الاجتماع بدء الترتيبات والإجراءات الخاصة باحتضان العراق للدورة الرابعة عشرة من مهرجان المسرح العربي في يناير/ كانون الثاني المقبل.
وقال البدراني: «إن العراق بفنانيه ومسؤوليه وعلى كل المستويات يرحبون بانعقاد المهرجان في بغداد»، مؤكداً دعم الوزارة لأية إجراءات من أجل إنجاح عقد دورة متميزة من المهرجان، واعتبر أنها مناسبة مهمة للعراق مهد الحضارات، كما حيّا الهيئة العربية للمسرح، وجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي تلقى كل تقدير واحترام.
من ناحيته، عبّر الأمين العام للهيئة العربية للمسرح عن سعادته لوجوده في بغداد، وأكد حرص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، على إنجاز دورة فارقة تليق باسم بغداد ومكانتها، وتليق بإبداعات المسرحيين العرب، وبمسرح ينشر رسائل حضارتنا ويوحد جهود وقلوب الفنانين، حيث ستؤم بغداد في هذه الدورة قامات من كل الدول العربية.
شهد الاجتماع مدير الإدارة العامة في الهيئة ناصر آل علي، ومدير التدريب والتأهيل والمسرح المدرسي غنام غنام، ومدير دائرة السينما والمسرح في وزارة الثقافة العراقية الدكتور أحمد حسن موسى، ونقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي، ومدير المسارح الدكتور علي السوداني.
و أكد الدكتور جبار جودي أن نقابة الفنانين وبالتعاون مع دائرة السينما والمسرح تضع كل الإمكانات في خدمة المهرجان.
كما عبر الدكتور أحمد حسن موسى عن تفاؤله بالتعاون الكبير والمثمر بين دائرته والنقابة وكل الوزارات والمؤسسات الرسمية المعنية، حيث سيتم تأهيل ورفع سوية المسارح التي ستحتضن المهرجان
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye2375dd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"