عادي

«مترو غزة» تفتتح أعمال مهرجان المسرح العربي 14 في بغداد

00:45 صباحا
قراءة دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي

سيكون المسرح الفلسطيني في طليعة العروض المسرحية لمهرجان المسرح العربي 14 الذي تقيمه الهيئة العربية للمسرح، بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية ودائرة السينما والمسرح العراقية ونقابة الفنانين العراقيين، والذي ستنطلق فعالياته في العاصمة العراقية بغداد في العاشر من الشهر الحالي، وذلك من خلال عرض مسرحية «مترو غزة».. من إنتاج مسرح الحرية مخيم جنين، وستعرض على خشبة مسرح «الرشيد».

يتبع عرض الافتتاح ندوة المسرح وثقافة المقاومة في فلسطين بمشاركة فتحي عبد الرحمن، وحسن نخلة المسرح الشعبي- رام الله وأحمد أبو سبعون، مسرح سنابل القدس، وأحمد طوابسي وياسمين شلالدة مسرح الحرية مخيم جنين، وستكون هناك مشاركة من قبل كل من جواد الشكري من العراق، مرام أبو الهيجا من الأردن، عبد الرزاق مطرية من الأردن، وسيقوم بإدارة الندوة د. عجاج سليم من سوريا.

من جهة أخرى، فقد كشفت اللجنة المنظمة للدورة 14 لمهرجان المسرح العربي عن أسماء لجنتي اختيار العروض والتحكيم لهذه الدورة. وقال غنام غنام، المسؤول الإعلامي للهرجان: إن «اللجنة العربية لاختيار العروض المسرحية للمهرجان تتألف من د. يوسف عيدابي من السودان رئيساً، والمخرج مهند الهادي من العراق، ود. محمد خير الرفاعي من الأردن، وعبد المجيد الهواس من المغرب، والمعز بن حمزة من تونس أعضاء».

وكشف غنام غنام عن أسماء لجنة التحكيم للمهرجان، وتألفت من الفنان السوري أيمن زيدان رئيساً، وحسام أبو عيشة من فلسطين، والدكتور سامح مهران من مصر، وعلي الفلاح من ليبيا، ود. هشام زين الدين من لبنان أعضاء. وأكد غنام أن الجهات العراقية أكملت كافة التحضيرات لانطلاقة المهرجان في هذه الدورة الاستثنائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yrh4aa9p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"