عادي

«ستاربكس» تعتزم فتح 100 مقهى جديد في بريطانيا

17:09 مساء
قراءة دقيقتين

تعتزم «ستاربكس» فتح 100 مقهى جديد في جميع أنحاء بريطانيا هذا العام؛ حيث تستمر شهية البلاد لتناول لاتيه الفانيليا والإسبريسو المثلج وكعك الموز بالكراميل في النمو على الرغم من التوقعات الاقتصادية القاتمة.

وقالت سلسلة المقاهي، الاثنين: «إن مبيعاتها في المملكة المتحدة قفزت بنسبة 37% العام الماضي، متجاوزة مستويات ما قبل الوباء، مع عودة المتسوقين والعمال إلى مراكز المدن والمكاتب بعد جائحة «كورونا»، ومع افتتاح المجموعة الجديدة للطلب عبر السيارة».

وأضافت: «إنه سيتم استثمار حوالي 30 مليون جنيه إسترليني في بريطانيا هذا العام، لتمويل افتتاح منافذ بيع جديدة، وتجديد العقارات الحالية لأكثر من 1000 متجر».

وقال دنكان موير، رئيس عمليات ستاربكس في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، في بيان: «إن شركة ستاربكس تتوقع استمرار زخم النمو»، على الرغم من أنه كان حذراً بشأن بيئة الاقتصاد الكلي.

وتتجه بريطانيا نحو ركود ضحل ولكنه طويل إلى حد ما، يستمر أكثر من عام، وفقاً لتوقعات «بنك إنجلترا»، حيث تدرك الأسر والشركات الآثار اللاحقة لارتفاع أسعار الطاقة في العام الماضي.

وأشارت الشركة إلى أنها «تأثرت بالتضخم العام الماضي؛ حيث كلف البن والحليب والتغليف أكثر»، لافتة إلى أن «المتاجر الجديدة، ستشمل المزيد من متاجر التنسيقات الأصغر حجماً والسائقين».

وفي العام الماضي، زادت السلسلة رواتب الموظفين في متاجرها البريطانية. وتكافح المقاهي للحفاظ على باريستا. وحذت كوستا كوفي، الاثنين، حذو منافستها «بريت أ مانجر» في زيادة رواتب موظفي المتجر البريطاني للمرة الثالثة خلال عام.

وأعلنت «ستاربكس»، التي افتتحت لأول مرة في بريطانيا في عام 1998، عن إيرادات بلغت 449.3 مليون جنيه إسترليني (539 مليون دولار) في 12 شهراً حتى 2 أكتوبر/تشرين الأول 2022 في المملكة المتحدة، وقالت أيضاً: «إنها ستفتح 300 متجر جديد في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا». (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56sbbhvr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"