عادي
لدفع عجلة الابتكار الرقمي في المنطقة..

«علي بابا كلاود» و«واحة دبي للسيليكون» تطلقان رابطة «ويب 3.0»

13:51 مساء
قراءة دقيقتين
المطروشي وجيانغ خلال توقيعهما الاتفاقية

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «علي بابا كلاود»، عن تعاونها مع واحة دبي للسيليكون، التابعة لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة (دييز)، بهدف إطلاق رابطة Web 3.0 لتحسين الخدمات المقدمة للعملاء واستكشاف فرص أعمال جديدة ودعم نمو منظومة Web 3.0.

جاء هذا الإعلان خلال قمة «يوم علي بابا كلاود» في دبي بحضور الدكتور جمعة المطروشي، المدير العام لواحة دبي للسيليكون، ودانييل جيانغ، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا في علي بابا كلاود إنتيليجنس.

وبالاستفادة من التكنولوجيا الرقمية والبنية التحتية السحابية الآمنة عالية الأداء والقابلة للتطوير من علي بابا كلاود، ستوفر رابطة Web 3.0 إطار عمل للمشاركين في الصناعة من منطقة الشرق الأوسط وخارجها لدعم نمو منظومة Web 3.0 الناشئة والاقتصاد الرقمي من خلال إتاحة المزيد من الفرص للشركات وإنشاء تجارب غامرة وسهلة الاستخدام.

تطور طبيعي

قال الدكتور جمعة المطروشي: «تعتبر Web 3.0 تطوراً طبيعياً للإنترنت الذي نعرفه، حيث تتضمن مفاهيم مثل اللامركزية والبلوك تشين. وبالتالي، يسعدنا التعاون مع علي بابا كلاود من جديد وإنشاء رابطة Web 3.0 لدعم نمو منظومة Web 3.0».

أضاف المطروشي: «يتيح هذا التطور مجموعة واسعة من الفرص لربط المستخدمين والأجهزة معاً ومشاركة المحتوى عبر المنصات. وستجمع رابطة Web 3.0 بين المطورين والخبراء في هذا المجال لفهم إمكانات وقيود Web 3.0 بشكل أفضل، مع مشاركة ما تعلموه مع أعضاء الصناعة من جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أن يدعم عمل الرابطة نمو منظومة Web 3.0 الناشئة والاقتصاد الرقمي، والذي تلتزم واحة دبي للسيليكون بتمكينه تماشياً مع مكانتها كمركز للمعرفة والابتكار ضمن خطة دبي الحضرية 2040 وإسهاماً في تحقيق الهدف الطموح لأجندة دبي الاقتصادية (D33)».

فوائد كبيرة

بدوره، قال دانييل جيانغ، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا في علي بابا كلاود إنتيليجنس: «إن إنشاء رابطة Web 3.0 بالتعاون مع واحة دبي للسيليكون سيقدّم فوائد كبيرة لشركائنا أثناء تحويل أعمالهم نحو المسار الرقمي. وستساعد شراكتنا على تسهيل نمو منظومة Web 3.0 من خلال دعم المطورين والمؤسسات في بناء تطبيقات Web 3.0 والتمتع بالاستباقية في استخدام التقنيات الناشئة مثل الميتافرس والبلوك تشين التي ستساعد عملياتهم على مواكبة المستقبل».

وقال جيانغ: «بالاستناد إلى ما توفره شركة علي بابا كلاود من أمان موثوق عالمي المستوى وقدرات امتثال عالمية وبنية تحتية واسعة الانتشار عالمياً، فإننا نحظى بمكانة متميزة تؤهلنا لتسهيل نمو منظومة Web3.0 وتحسين خدمة العملاء من خلال بنية تحتية آمنة وقابلة للتطوير وعالية الكفاءة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysn6c6a7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"