عادي
بالتعاون مع «الإمارات دبي الوطني كابيتال»

سوق دبي المالي و«ناسداك» يعززان خدمات الحفظ الأمين

15:49 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلن سوق دبي المالي، وناسداك دبي، عن انضمام شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال إلى قائمة مُوفري خدمات الحفظ الأمين في البورصتين بعد حصول الشركة على ترخيص من هيئة الأوراق المالية والسلع لتقديم تلك الخدمات.
ويُمثل دخول «الإمارات دبي الوطني كابيتال» هذا المجال خطوة مهمة في سياق الجهود الرامية إلى توسعة نطاق خدمات حفظ الأوراق المالية في أسواق رأس المال بدبي، كما يواكب أيضاً أجندة دبي الاقتصادية D33 الهادفة إلى تعزيز مكانة دبي كوجهة تجارية واستثمارية عالمية رائدة.
وتشمل أنشطة الحفظ الأمين التي توفرها البنوك المُرخصة لعملائها طيفاً متنوعاً من الخدمات، ومنها على سبيل المثال فصل وحفظ الأوراق المالية، إدارة النقد، التحويل، الإقراض بضمان الأوراق المالية، تسوية الصفقات، وإدارة إجراءات الشركات.
  • خطوة مهمة
قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي: «نُرحب بشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال كأحدث أعضاء الحفظ الأمين في سوق دبي المالي وناسداك دبي. نحن فخورون بإنجاز هذه الخطوة المهمة في سياق جهودنا لتطوير خدمات ما بعد التداول. ويُعد الحفظ الأمين مقوماً أساسياً من مقومات البنية التحتية لسوق الأوراق المالية ويكتسب أهمية خاصة في ما يتعلق بحفظ الأوراق المالية بالنيابة عن شركات إدارة الأصول. وتبعاً لذلك فنحن نعمل بدأب لتلبية وتجاوز تطلعات قاعدة مستثمرينا المتنوعة التي تفوق المليون مستثمر عبر الارتقاء المتواصل بجودة الخدمات وزيادة عدد الشركات المُوفرة لها، الأمر الذي يُمكّن مؤسسات رائدة، مثل الإمارات دبي الوطني كابيتال، من اغتنام فرص أعمال جديدة وتنويع خدماتها في أسواقنا».
  • حلول عالمية
وقال محمد البستكي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال: «يسعدنا التعاون مع سوق دبي المالي وناسداك دبي، في هذه المبادرة الرائدة. وتتيح حلول الحفظ العالمي الجديدة من المجموعة، بالتعاون مع «بي إن واي ميلون»، شريكنا في التحالف الاستراتيجي وأكبر مؤسسة مصرفية لخدمات الحفظ في العالم، تقديم خدمات الحفظ الأمين لعملائنا عبر مناطق جغرافية متعددة. وستعمل خدمات الحفظ على تسهيل وصول المستثمرين العالميين إلى أسواق رأس المال الإماراتية وستساهم في تطوير خدمات ما بعد التداول عبر سلسلة قيمة الأوراق المالية. ومع تطور أسواق رأس المال الإقليمية وزيادة عمقها وتحسّن سيولتها، سيواصل بنك الإمارات دبي الوطني الاضطلاع بدور ريادي في دعم احتياجات عملائه والمساهمة في تسريع نمو أسواق رأس المال في دبي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypjtymbu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"