عادي
عقدت اجتماعها الـ 12 برئاسة أنور قرقاش

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تناقش مستجدات التحضير للتقرير الوطني الرابع

01:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عقدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان اجتماعها الثاني عشر، برئاسة الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو، رئيس الدولة، رئيس اللجنة، بمشاركة أعضاء اللجنة من الجهات المعنية في الدولة، وناقش الاجتماع مستجدات التحضير لاستعراض التقرير الوطني الرابع لحقوق الإنسان.

واطلع قرقاش خلال الاجتماع الذي عقد في مقر ديوان الرئاسة، على التحضيرات المتعلقة باستعراض التقرير الذي سلم إلى أمانة مجلس حقوق الإنسان في فبراير 2023، كما اطلع على سير الفعاليات والأنشطة وورش العمل التي تنظمها اللجنة الوطنية في مجال حقوق الإنسان.

وأكد أن اللجنة تعد آلية وطنية مهمة في متابعة ملف حقوق الإنسان في الدولة، وتتسم بأهمية كبيرة في ترسيخ أطر التعاون الفعال مع المنظمات الإقليمية والدولية المتخصصة، كما أكد في هذا السياق، أهمية تعزيز التعاون مع آلية الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان.

ويأتي إنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بموجب قرار من مجلس الوزراء، حيث تعد اللجنة حلقة الاتصال بين جميع أجهزة الدولة المعنية بشؤون حقوق الإنسان، وتعمل على الإشراف على تنفيذ خطة وطنية شاملة، ووضع السياسات والبرامج والخطط الكفيلة برفع الوعي، وبناء القدرات في مجال حقوق الإنسان، وتعزيز التعاون مع المنظمات الإقليمية وأجهزة وآليات ولجان الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أو غيرها من الدول في هذا المجال. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2knh9f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"