عادي
بمناسبة يوم المرأة العالمي

فرع جمعية الإمارات للسرطان في رأس الخيمة ينظم جلسة حوارية ومعرضاً

01:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

نظمت جمعية الإمارات للسرطان، فرع رأس الخيمة، جلسة حوارية وفعالية ومعرضاً احتفاء باليوم العالمي للمرأة، وذلك في مركز «رأس الخيمة مول»، بالتعاون مع مدرسة السلف الصالح. حضرت الجلسة والمعرض مهرة محمد بن صراي مديرة فرع جمعية الإمارات للسرطان في رأس الخيمة، والأعضاء الدكتورة وسن علاء الدين الطائي، وسلطان الشامسي، وموزة بن شيبان الحبسي، وهاجر الكاس، وعدد من السيدات ومتحديات السرطان والمتطوعين.

وأكدت مهرة محمد بن صراي أن الهدف من احتفال الجمعية بهذه المناسبة، هو رفع الروح المعنوية لدى المصابات بالمرض ودعمهنّ بكل خير وإنسانية، والاحتفاء بجهود المرأة في بناء المجتمع تقديراً لعطائها المستمر وتضحياتها.

وتضمنت الفعالية فقرات تراثية ومسابقات ثقافية، وتقديم قصيدة الشاعرة والرسامة فاطمة خليفة بومدين بعنوان «المرأة الإماراتية»، إلى جانب إقامة معرض عن دور المرأة من لوحات الفنانة التشكيلية حمام يوسف صالح، ومعرض فني آخر مقدم من مركز «رأس الخيمة مول» خاص بالمناسبة ومعانيها.

كما أقيمت جلسة حوارية عن المرأة ودورها أدارتها الدكتورة وسن علاء الدين الطائي، بحضور عدد من السيدات متحديات مرضى السرطان اللواتي قدّمن تجاربهن مع المرض، وكيفية التغلب عليه بصبر وشجاعة وتفاؤل.

وعرضت الفنانة حمام يوسف صالح خلال الجلسة فيلماً مستوحى من صحراء الإمارات ورمالها الذهبية، يحكي قصة نجاح المرأة الإماراتية ومساهمات بنات الوطن ودورهن في جميع الميادين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m7vfwwa6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"