عادي

احتجاجات ضد سياسات الحكومة المناخية في هولندا

00:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أمستردام - رويترز

تظاهر أكثر من عشرة آلاف مزارع هولندي في لاهاي، السبت، اعتراضاً على خطط الحكومة للحد من انبعاثات النيتروجين، يقولون إنها ستؤدي إلى خروج الكثير من المزارع من الخدمة، والتأثير في إنتاج الغذاء.

وفي إشارة رمزية، رفع كثيرون العلم الوطني مقلوباً خلال التظاهرة التي خرجت قبل انتخابات المناطق المقررة في 15 مارس/ آذار، وأعقبت احتجاجات مماثلة من مزارعين في بلجيكا هذا الشهر على قواعد انبعاثات النيتروجين.

وفي مناطق أخرى من لاهاي، أغلق الآلاف من نشطاء حماية البيئة طريقاً رئيسياً في احتجاج، دون الحصول على تصريح بتنظيمه، على القواعد الضريبية التي يقولون إنها تشجع على استخدام الوقود الأحفوري. واستخدمت الشرطة مدافع المياه لتفريق مجموعة قوامها نحو مئة ناشط في أواخر نهار اليوم.

وحمل المحتجون المؤيدون للمزارعين لافتات كتبوا عليها: «لا مزارعون، لا طعام.لا توجد مشكلة نيتروجين» خلال التظاهرة السلمية التي نظمتها جماعة تُسمى قوة الدفاع عن المزارعين. وأدت الأعداد الكبيرة نسبياً من الماشية والاستخدام المكثف للأسمدة إلى مستويات من أكاسيد النيتروجين في التربة والمياه في هولندا وبلجيكا أعلى مما تسمح به لوائح الاتحاد الأوروبي.

وتقول جماعات المزارعين إن هذه المشكلة مبالغ فيها، وإن الحلول المقترحة غير عادلة وغير فعالة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22njnf36

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"