عادي

ارتفاع عدد وفيات «فريدي» في مالاوي إلى 225

15:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بلانتاير - وكالات

قالت الهيئة المعنية بمواجهة الكوارث في مالاوي الأربعاء: إن عدد الوفيات جراء الإعصار المداري فريدي ارتفع إلى 225 من 190 أعلن عن وفاتهم أمس الثلاثاء.

وأضافت الهيئة في بيان أن 707 أشخاص أصيبوا في العاصفة ولا يزال 41 في عداد المفقودين مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على عدة مناطق من البلاد الواقعة في جنوب القارة الإفريقية.
ويواصل عناصر الإنقاذ عملياتهم الأربعاء، في محاولة للعثور على ناجين في مالاوي في حين تعود الحياة تدريجاً إلى طبيعتها في مدينة بلانتاير.
وكان فريدي ضرب منطقة إفريقيا الجنوبية نهاية فبراير/شباط موقعاً 17 قتيلاً، لكن في حدث غير اعتيادي، عاد ليضرب المكان نفسه في مطلع مارس/آذار، وأودى لدى عودته بحياة ما لا يقل عن 255 شخصاً في مالاوي و21 في موزمبيق بحسب ما تفيد السلطات.
نُشر الجيش والشرطة في المناطق المتضررة في مالاوي، فيما تتواصل عمليات الإنقاذ لإجلاء الأشخاص الذين حاصرتهم المياه والوحول.
وأوضح فيليكس واشوني الناطق باسم الصليب الأحمر في مالاوي: «تشكل الفيضانات المشكلة الأكبر.. الدمار هائل.. الوصول إلى الناس العالقين تحد بسبب انهيار جسور ومستوى المياه المرتفع»، مشيراً إلى أن عمال الإغاثة أجلوا أشخاصاً لجأوا إلى أشجار أو سطوح منازل.
ومن المقرر أن يتفقد الرئيس لازاروس شاوكويرا الذي عاد إلى بلاده الثلاثاء بعد مشاركته في مؤتمر للأمم المتحدة في قطر، المناطق المنكوبة الأربعاء. وقال في بيان: «وصلت إلى بلد منكوب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kccs7r8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"