عادي

أبوظبي تستضيف نزالات «يو إف سي 294»

21:03 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تنظيم سابق للبطولة في أبوظبي

أعلنت مؤسسة «يو إف سي»، الرائدة عالمياً في الفنون القتالية المختلطة، عودتها إلى أبوظبي بنزالات «يو إف سي 294» المقرر إقامتها يوم 21 أكتوبر المقبل في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، بالتزامن مع «أسبوع أبوظبي للتحدي»، الذي يتضمن جدولاً حافلاً بفعاليات وتجارب الفنون القتالية المختلطة.

وتندرج «يو إف سي 294» ضمن الشراكة القائمة منذ عام 2019 بين «يو إف سي» ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، ويضم برنامجها مواجهات قوية، بما في ذلك نزال رئيسي لحسم أحد ألقاب البطولة.

وشهدت الاتحاد أرينا العام الماضي فوز إسلام ماخاتشيف على منافسه تشارلز أوليفيرا؛ وتتويجه بلقب الوزن الخفيف في «يو إف سي 280» التي بيعت تذاكرها بالكامل.

وتعتبر «يو إف سي 294» الفعالية ال18 التي تنظمها المؤسسة في أبوظبي، والتي بدأتها ببطولة «يو إف سي 112» في عام 2010 عندما خاض الأسطورة أندرسون سيلفا نزالاً رائعاً أمام البرازيلي داميان مايا، لتستقبل الإمارة منذ ذلك الوقت نخبة من نجوم الفنون القتالية المختلطة، مثل حبيب نور محمدوف وكونور ماكجريجور وإسرائيل أديسانيا وحمزات شيماييف.

ورسخت أبوظبي مكانتها كعاصمة للفنون القتالية المختلطة وشريكاً رئيسياً ل«يو إف سي».

وقال صالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «تجمعنا و«يو إف سي» شراكة استراتيجية ممتدة. وسنكرس جهودنا لتنظيم نزالات لا تنسى تلبي تطلعات الجميع، في ضوء الشعبية المتزايدة للفنون القتالية المختلطة في المنطقة، وحماسة الجمهور لمتابعة بطولاتها العالمية مباشرة في الاتحاد أرينا، ونثق بأن الدورة الخامسة من أسبوع أبوظبي للتحدي و«يو إف سي 294» ستوفران تجربة استثنائية لمجتمعنا وزوارنا على حد سواء، ونتطلع للإعلان عن التفاصيل الكاملة للنزالات خلال الشهور القادمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3m57pnx5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"