عادي

قناة «الإمارات» تكشف عن دورتها الرمضانية

16:15 مساء
قراءة 3 دقائق
مع زايد
قرآن مبين
بو حظين
الجانب الآخر
الشارة
قيم البيوت
نون النسوة

أعلنت قناة الإمارات التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي عن دورتها البرامجية لشهر رمضان المبارك، والتي تقدم من خلالها باقةً متنوعةً من الأعمال الدرامية والكوميدية، والعروض الترفيهية والبرامج الدينية والتوعوية من وحي أجواء الشهر الفضيل.

وتضم الباقة الرمضانية التي تطل على المشاهدين تحت شعار «رمضان يانا والخير لفانا» المسلسل الإماراتي الحصري الجديد «بو حظين» من إنتاج أبوظبي للإعلام، والمسلسل الخليجي «نون النسوة»، إلى جانب مجموعة من البرامج الترفيهية والدينية والثقافية هي«مع زايد»، و«محاضرة مجلس محمد بن زايد»، و«قرآن مبين»، و«الشارة»، و«الجانب الآخر»، و«قيم البيوت».

وقال عبد الرحيم النعيمي، مدير عام أبوظبي للإعلام بالإنابة: «تواصل قناة الإمارات التركيز على اهتمامات المشاهد المحلي، ومحاكاة اهتمامات المجتمع الإماراتي من خلال إنتاج برامج ومسلسلات تعزز الانتماء والقيم الوطنية، وتسهم في التعريف بدولة الإمارات وتراثها الغني بأسلوب تثقيفي وترفيهي متميز عبر محتوى مبتكر وتفاعلي، كما تسعى القناة للوصول إلى أكبر عدد من المشاهدين والمتابعين عبر توفير محتوى القناة مجاناً على تطبيقها الرقمي«ADtv» الذي يتيح مشاهدة برامجهم المفضلة في أي وقت ومكان».

برامج ثقافية تقدم الدورة الرمضانية الجديدة على شاشة قناة الإمارات هذا العام البرنامج الثقافي «محاضرة مجلس محمد بن زايد»، والذي يعرض مجموعة متنوعة من المحاضرات من مجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تناقش مواضيع علمية ودينية وثقافية تهم المجتمع بحضور نخبة من العلماء من مختلف دول العالم.

كما تستضيف القناة في البرنامج الحواري «مع زايد» شخصيات مؤثرة عاصرت المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لتروي قصصاً ومواقف لم يُكشف عنها من قبل عن مسيرته العطرة وإنجازاته الاستثنائية في مختلف المجالات.

كوميديا إماراتية يطلّ النجم الإماراتي جابر نغموش في مسلسل «بو حظين» من إنتاج أبوظبي للإعلام حصرياً مع النجوم الإماراتيين مروان عبدالله صالح، سعيد سالم، ساعد بن ظافر الجنيبي،على التميمي، هدى الغانم، هيفاء العلي، وجمعة بن علي، ليجسد شخصية تاجر مقاولات يواجه مواقف درامية وكوميدية مع أقرانه وأصدقائه. المسلسل من تأليف إسماعيل عبدالله وإخراج سيف الشيخ نجيب.

ويروي المسلسل الخليجي «نون النسوة» قصصاً شيقة ومسلية أبطالها خمس صديقات متزوجات يواجهن مواقف وتحديات مختلفة تغير مسار حياتهن وتبدل شخصياتهن في سرد درامي لا يخلو من التشويق والإثارة. العمل من بطولة حسين مهدي، عبدالمحسن القفاص، هبة الدري، شهد الياسين، أميرة محمد، عبدالله الطليحي، أسامة المزيعل، محمود رمضان، أمل محمد، نواف العلي، ونواف النجم، من تأليف سلام محمد وإخراج محمد كاظم.

برامج دينية وتوعوية يتناول البرنامج الديني الحواري «قرآن مبين»، الذي يستضيف مجموعة من العلماء والأساتذة والمختصين في الدراسات الإسلامية من جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، القيم الأخلاقية المذكورة في القرآن الكريم من خلال مناقشة الدلالات اللفظية والصور البلاغية والمجازية ومضامينها وما تحمله من حقائق وإرشادات.

فيما يهتم البرنامج الديني المجتمعي «قيم البيوت» بتعزيز مستويات التوعية المجتمعية وعلاج المشكلات العائلية، بما يضمن تعزيز قيم التلاحم الأسري ونشر السكينة والطمأنينة.

برامج ترفيهية تطل حصة الفلاسي ببرنامج المسابقات التراثي «الشارة» على مشاهدي قناة الإمارات بموسم جديد يسلط الضوء على تراث دولة الإمارات وإرثها العريق بما فيه من مهن شعبية وأمثال وشخصيات مؤثرة.

ويعرّف المقدم عبدالله بن حيدر المشاهدين على جوانب لم يسبق لهم معرفتها عن نخبة من الفنانين الإماراتيين من خلال البرنامج الفني «الجانب الآخر»، والذي تدور فكرته حول زيارة المشاهير والتعرف على شخصياتهم عن قرب وبشكل عفوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45mjnsm3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"