عادي

تفاهم لاعتماد مؤهلات في المجالين الإشعاعي والنووي

23:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبرمت وزارة التربية والتعليم، والهيئة الاتحادية للرقابة النووية في دولة الإمارات، مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال اعتماد المعايير والمؤهلات المهنية والوطنية، المتعلقة بالمهن الخاصة في المجالين النووي والإشعاعي في الدولة.

ووقع المذكرة البروفيسور محمد يوسف بني ياس، مستشار التعليم العالي، ومدير المركز الوطني للمؤهلات ومدير مفوضية الاعتماد الأكاديمي في الوزارة، وعن جانب الهيئة كريستر فيكتورسن المدير العام.

وتهدف المذكرة إلى وضع آليات لطرح واعتماد «المؤهلات المهنية الوطنية» لمختلف المهن في المجالين النووي والإشعاعي، والتعاون في مجال وضع المعايير الرقابية المناسبة، بما في ذلك المعايير الوطنية للمهنيين في المجالين النووي والإشعاعي.

ووفقاً للمذكرة، سيتم التعاون في مجال منظومة ضمان الجودة للتعليم والتدريب والتطوير المهني في المجالين النووي والإشعاعي، والمساهمة في تطوير الكفاءات وتقييم المؤهلات المهنية والخبرات الوظيفية والدورات التدريبية للقوى العاملة في المجال النووي والإشعاعي، إضافة إلى تعزيز التعليم والتدريب المهني، من خلال تقييم مؤسسات التعليم والتدريب المهني التي ترغب في طرح المؤهلات المهنية في هذا المجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3t65zxxk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"