عادي

«حمدان بن محمد للتصوير» تنشر الأعمال الفائزة بـ «الشتاء» و«بسمات»

17:56 مساء
قراءة 3 دقائق
العمل الفائز لفهد العنزي
العمل الفائز لراسيل باسكوال
العمل الفائز لأنيكيت بال
العمل الفايز لدارسانا ساجيث
العمل الفائز لأكرم كالكان
العمل الفائز لمحمد فايسي
العمل الفائز لمحسن سكاكي
العمل الفائز لناصر علي الناصر
العمل الفائز لرامز أكار
العمل الفائز لإيفين ساموشينكو
  • العدسة التركية تتألّق بفوز ثلاثيّ.. و«إثبات وجود» سعودي كويتي مُستحق
  • علي خليفة بن ثالث: المسابقة الشهرية أشبه بورشة عمل فنية مستدامة متكاملة العناصر
  • ناصر علي الناصر: صورتي عفوية من الكاميرون
  • فهد العنزي: واجهت عاصفة ثلجية من أجل الصورة

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، الفائزين بمسابقة انستغرام لشهري ديسمبر 2022 ويناير 2023، حيث كان موضوع مسابقة ديسمبر «الشتاء» ويناير «بسمات». عَكَسَت قائمة الفائزين في المسابقتين استمرارية تألق العدسة التركية، وحضوّر ثنائيّ مميز للفوتوغراف الهنديّ، وثبات المستوى المتفوّق للمواهب السعودية والكويتية عربياً، بجانب إنجازات فردية لافتة من الفلبين وأوكرانيا وإيران.

شَهِدَت قائمة الفائزين بمسابقة شهر ديسمبر «الشتاء» تألقاً عربياً كويتياً من خلال المصور فهد العنزي، بجانب ثنائية تركية كان أبطالها المصورون: رامز أكار ومحمد فايسي شمشك. ضمَّت القائمة المصور الأوكراني ييفان ساموشنيكو، والهنديّ دارسانا ساجيث. حَمَلت قائمة شهر يناير «بسمات» توقيع المصور السعودي ناصر علي الناصر، بجانب التركيّ أكرم كالكان، والهنديّ أنيكت بال، والإيرانيّ محسن سكاكي، وأخيراً المصور راسيل باسكوال كابانتينج من الفلبين.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، وستُنشَر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على إنستغرام HIPAae، وقد شَهِدَت مسابقة شهر ديسمبر استخدام الوسم HIPAContest_winter # ومسابقة شهر يناير على الوسم HIPAContest_smiles #.

وقال علي خليفة بن ثالث، الأمين العام للجائزة: «نراقب دوماً نوعية تفاعل الجمهور مع الأعمال الفائزة وتجارب الفائزين وقصص أعمالهم الفائزة، بجانب العديد من الملاحظات من المصورين المتأهلين والفائزين السابقين وخبراء التصوير. عملية قياس الرأي هذه تهمنا كثيراً لمعرفة التأثيرات المباشرة وغير المباشرة للمسابقات. وفي الواقع فالمسابقة الشهرية أشبه بورشة عمل فنية مستدامة متكاملة العناصر، خاصة للمصورين المثابرين على المتابعة والمشاركة ودراسة الأعمال المتأهلة والفائزة».

وأضاف: «نتعمد طرح العديد من المواضيع شديدة التبسيط لدعم مبدأ عمل هذه الورشة، ولتعزيز فائدتها للجميع، نبارك لجميع الفائزين وننصح باقي المشاركين بمواصلة العمل الجاد المستدام حتى تحقيق الأهداف».

ويقول المصور السعودي ناصر علي الناصر، عن صورته الفائزة في مسابقة «بسمات»: «التقطتُ الصورة في دولة الكاميرون خلال رحلة تطوعية، كان أطفال القرية مندهشين من رؤية الكاميرا ويلاحقونني كي أصورهم، هذا الطفل انتظرته خلف الجدار حتى ظَهَرَ ضاحكاً فكانت هذه الصورة الجميلة. لقد شاركتُ كثيراً في مسابقات «هيبا» وقد فرحتُ كثيراً بتحقيق حلمي بالفوز، لقد منحني ذلك طاقة كبرى للحلم الأكبر وهو الفوز في المسابقة السنوية. «هيبا» من أكبر جوائز التصوير في العالم والفوز في إحدى مسابقاتها يعني لي الكثير، ويقدّم لي دعماً محسوساً في مسيرتي الفنية».

أما المصور الكويتي فهد العنزي، فيقول عن صورته الفائزة في مسابقة «الشتاء»: «الشتاء في آيسلندا قاسٍ جداً، كانت درجة الحرارة -25، وأثناء البحث عن الثعالب، هبَّت عاصفة ثلجية منعتنا من الرؤية. لم ننسحب إلى المخيم بل واصلنا البحث عن الثعالب، وقبل انتهاء العاصفة رأينا هذا الثعلب وتم تصويره في هذا الطقس الصعب، لقد كان ذلك حلماً تحقّق في عام 2019. هذا فوزي الرابع في مسابقات التصوير على منصات التواصل الاجتماعي، وقد حققتُ عدداً من الجوائز الدولية. مجتمعات المصورين كانت بحاجة إلى مسابقة رسمية على هذه المنصات للتفاعل معها، وهذا ما قدَّمته «هيبا» من خلال مسابقتها الشهرية التي انتشرت وتوسّعت في كل مكان، هذا رائع وأعتقد أن هذه الفكرة ستكتسب المزيد من التطور في الفترات القادمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58ty6xmz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"