عادي
سعادة مضاعفة لمدرب الجواد الأمريكي بالفوز الصعب

«سيبيليوس» يتوج ببطولة دبي جولدن شاهين

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين
الشوط السادس 6.. كأس دبي العالمي التتويج تصوير صلاح عمر
تصوير يوسف الامير

حقق الجواد الأمريكي «سيبيليوس» لجون بارك وديليا ناش، الفوز بسادس أشواط كأس دبي العالمي ليتوج ببطولة «دبي جولدن شاهين» برعاية نخيل»، للخيول المهجنة الأصيلة، الفئة الأولى، لمسافة 1200 متر على المضمار الرملي، والبالغ إجمالي جوائزه مليوني دولار، وشارك فيه 14 جواداً.

ونجح «سيبيليوس» بقيادة الفارس ريان مور، وإشراف المدرب جرمايا أودواير، من قطع مسافة السباق في زمن قدره 1:10:69 دقيقة، وبفارق أنف، ليحصد جائزة المركز الأول البالغة قيمتها مليوناً و160 ألف دولار.

وجاء في المركز الثاني الجواد الإماراتي «سويتزرلاند» لإسطبلات « ر ر ر» بقيادة الفارس تاج أوشي، وإشراف المدرب بوبات سيمار، وحصل على جائزة مالية قدرها 400 ألف دولار، فيما جاء في المركز الثالث المهر الأمريكي«جونيت» المملوك لونشيل للتهجين المحدودة، بقيادة تايلر جافاليوني، وإشراف ستيفن آسموسين، ونال جائزة مالية قدرها 200 ألف دولار.

من جهته، أبدى المدرب جرمايا أودواير سعادته الكبيرة في أمسية كأس دبي العالمي مع البطل «سيبيليوس»، موضحاً أن سعادته تضاعفت بعد تحقيق اللقب الذي يعتبر طموح أي مدرب وفارس ومشارك في السباقات.

وأكد أودواير صعوبة المنافسات التي خاضها في بطولة دبي جولدن شاهين، مشيراً إلى أن سيبيليوس قدم أداءً رائعاً في الفترة الماضية، توجه بالفوز في آخر مرتين قبل أمسية كأس دبي العالمي.

وعبر عن سعادته بهذا الفوز، وأبدى إعجابه بقوة المنافسة وتنظيم هذا الحدث الاستثنائي، وقال: كنت على أعصابي خلال هذا السباق حيث انطلق الحصان متأخراً وهذا ليس بأمر سهل خاصة أنه يتنافس مع نخبة من أقوى الخيول، لكنه كان عند حسن الظن به، وتمكن الفارس من تعديل وضعه واقتناص الفوز في اللحظات الأخيرة وعلى حامل اللقب.

وأكد المدرب أن مجموعة الخيول التي شاركت في السباق تعد من أسرع الخيول، مشيداً بأداء الفارس ريان مور الذي قدم أداءً قوياً في الشوط رغم المنافسة القوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yukbyp33

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"