عادي

دبي تتيح للمستثمر العقاري تقديم ست خدمات إقامة إلكترونياً

15:20 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
استعرض مركز «كيوب»، التابع لدائرة الأراضي والأملاك في دبي والمتخصص في تقديم خدمات نوعية للمستثمرين العقاريين؛ نظام الإقامة العقارية الإلكتروني الذي يُتيح منصة إلكترونية لاستقبال الطلبات للإقامة العقارية للمستثمرين، بكل مرونة وسهولة وجودة.
ويمكن للمستثمرين العقاريين التقديم عبر المنصة على 6 خدمات إقامة، تشمل الإقامة الذهبية للمستثمر العقاري لمدة 10 سنوات، وإقامة مستثمر عقاري لمدة عامين، وإقامة العائلة، وإقامة الوالدين، وإقامة المتقاعد، إضافة إلى خدمة الفحص الطبي، الأمر الذي يعزز تجربة المستثمرين، ويُسهم في توفير خدمات استباقية متمحورة حول الإنسان، عبر تبنّي أفضل الممارسات العالمية ذات الشأن.
ويأتي نظام الإقامة العقارية الإلكتروني انطلاقاً من الأهمية التي توليها أراضي دبي تجاه تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص باعتباره محركاً رئيسياً، ومساهماً فاعلاً في القطاع العقاري، في ضوء توجيهات القيادة الرشيدة المتمثلة في أجندة دبي الاقتصادية D33، التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتستهدف ضمن استراتيجيتها توفير بيئة منافسة عالمياً تسهم في زيادة استثمارات القطاع الخاص.
ويوفر نظام الإقامة العقارية الإلكتروني خدمة استقبال الطلبات للإقامة العقارية للمستثمرين عبر المنصة الإلكترونية https://dldcube.com، وهي منصة متعددة اللغات تشمل العربية، الإنجليزية، الروسية، الفارسية، والصينية، إضافة إلى توفير خاصية تتبع الطلبات إلكترونياً، وأتمتة متطلبات الخدمة بنسبة 100%، وتوفير خاصية الاتصال المرئي للرد على جميع الاستفسارات.
وقال سلطان بطي بن مقرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: «يعد تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتحقيق التكامل الحكومي ضمن أولويات الخطة الاستراتيجية الجديدة للدائرة، والتي نحرص من خلالها على ترسيخ ريادة دبي العالمية في الاستقطاب العقاري، والارتقاء بالمنظومة العقارية الشاملة عبر الشراكات الفعالة والبنية التحتية الرقمية الرائدة، الأمر الذي ينعكس على تعزيز سعادة ورضا المتعاملين والمستثمرين. ونُجدد دوماً التزامنا الراسخ تجاه السير على نهج قيادتنا الرشيدة التي تُولي القطاع الخاص اهتماماً كبيراً انطلاقاً من دوره الفاعل والأساسي في مسيرة التنمية المستدامة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryrj6du

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"