عادي

مبتدئ لإسبانيا يلوم «طول العشب» بعد الخسارة القاسية

15:23 مساء
قراءة دقيقتين
جارسيا مدافع أوساسونا في أول مباراة دولية
متابعة: ضمياء فالح
ألقى مبتدئ منتخب إسبانيا، دافيد جارسيا، باللائمة على طول عشب ملعب هامدن بارك بعد الخسارة المدوية أمام جيش التارتان 2-صفر.
قال مدافع أوساسونا (29 عاماً) الذي كانت المباراة أمام اسكتلندا في تصفيات يورو 2024 الأولى له بقميص المنتخب: «شاهدنا العشب قبل المباراة وكان طويلاً وهذا ما كبدنا الخسارة.لا يمكننا جعل العشب المسؤول الوحيد وعلينا انتقاد أدائنا وتصحيح الأخطاء. سعيد لبدايتي مع المنتخب لكن الهزيمة كانت قاسية، هجموا علينا مرتين طوال المباراة وسجلوا، علينا التعلم من الدرس. شعرت بارتياح واستغرقت وقتاً قصيراً لأندمج مع المباراة».
مدافع إسبانيا ومانشستر سيتي رودري وصف تكتيك كتيبة ستيف كلارك بـ«الفوضوي» وقال: هذه هي طريقة لعبهم وعلي احترامها لكنها بدت لي فوضوية بعض الشيء. بالنسبة لي لم تكن كرة قدم لأن عليك أن تتحرك عندما تسرع بالكرة لا أن تضيع الوقت وتستفز الخصم. كان على الحكم ملاحظة ما فعلوه لكنه لم يحرك ساكناً. نشعر بغضب لأننا أردنا الفوز ومن الصعب أن تفوز عندما يريد الخصم هدر الوقت لكن في النهاية لديهم أسلحتهم ولدينا أسلحتنا وعلينا التعلم للمستقبل.
وعند سؤال رودري عن استخدام إسبانيا نفس الأسلوب في المباراة قال: نريد الدخول في مراوغات ومعارك ونقاتل دائماً على الكرة لكن انتقادي ليس للصراع على الكرة بل لهدر الوقت. 4 أو 5 لاعبين يسقطون أرضاً لكن هذه مسؤولية الحكم وليست مسؤوليتنا. نشعر بخيبة أمل كلما خسرنا، لعبنا لكن في النهاية لم نسجل وتلقينا أهدافاً سهلة. هذه هي كرة القدم، إن تلقيت أهدافاً سهلة ستعاقب في النهاية.
وأجمعت الصحف الاسكتلندية على أن لاعبي اسكتلندا تقمصوا شخصية الماتادور ولاعبي إسبانيا لعبوا بأسلوب جيش التارتان السابق.
وتصدرت اسكتلندا بفضل ثنائية لنجم مانشستر يونايتد سسكوت ماكتومناي ترتيب المجموعة تليها إسبانيا بفارق 3 نقاط.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysyzr5sf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"