عادي

11 مصاباً بحريق ضخم بسوق ملابس في بنغلاديش

21:14 مساء
قراءة دقيقتين

دكا- (أ ف ب)

تمكّن المئات من رجال الإطفاء في بنغلادش الثلاثاء، من السيطرة على حريق هائل أتى على سوق شهير للملابس في العاصمة دكا، بعد أن كافحوه لساعات عديدة، وأصيب 11 على الأقلّ بجروح، بينهم رجال إطفاء.

وأوضح رئيس جهاز الإطفاء في البلاد، الجنرال مين الدين، أنّ السيطرة على الحريق الذي اندلع حوالى الساعة السادسة صباحاً (منتصف الليل بتوقيت غرينتش)، تمت بفضل تعبئة 600 رجل إطفاء في جميع أنحاء المدينة ومنطقتها.

وعلى مدى أكثر من ستّ ساعات، كافح رجال الإطفاء النيران بعد أن ساهمت الرياح القوية في امتداد النيران إلى مبان مجاورة، بينّما خيّم الدخان الأسود على الأحياء القديمة بالعاصمة.

وتجمّع مئات المتفرجين في مكان قريب لمشاهدة الكارثة.

وأشار الجنرال مين الدين إلى أنّ «الحشد الكبير ونقص المياه» زادا من صعوبة إطفاء الحريق.

وقال أصحاب متاجر ومسؤولو الإطفاء إنّ الحريق أتى على سوق بونغو بازار الشهير الذي تأسّس في عام 1980، وعلى 3 أسواق صغيرة مجاورة.

وأصيب 11 شخصاً على الأقلّ بجروح، من بينهم خمسة من رجال الإطفاء، بحسب مفتش الشرطة باشو ميا، الذي أشار إلى أن «حالتهم مستقرة».

وقال التجار إن الأسواق الأربعة الواقعة في فولباريا، إحدى أكثر المناطق ازدحاماً في المدينة، تضم آلاف المتاجر المخصصة لبيع الملابس.

وأوضح هلال الدين، رئيس هيئة أصحاب المحال التجارية، للصحفيين أنّ «آلاف الكرور (مئات الملايين من الدولارات) من الملابس احترقت».

في الشهر الماضي، قتل 23 شخصاً على الأقل في انفجار بسوق وسط العاصمة نجم عن عطل في أنابيب الغاز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kv793jp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"