عادي
203 ملايين درهم ثمن شقة على الخريطة

«بلومبيرغ»: دبي عاصمة عقارات العلامات التجارية العالمية

20:09 مساء
قراءة دقيقتين

قالت «بلومبيرغ»، إن دبي أضحت الوجهة المفضلة للأثرياء الذين يبحثون عن الاستثمار في شقق ومنازل فاخرة تحمل علامات تجارية شهيرة أمثال «فور سيزونز» و«بولغاري» و«كافالي».
وتزدهر مبيعات العقارات ذات العلامات التجارية الفاخرة في دبي، التي أصبحت العاصمة العالمية للمنازل عالية الجودة؛ حيث يواصل المشترون الأجانب شراء عقارات فائقة الفخامة. وخلال هذا الأسبوع اشترى مستثمر شقة على الخريطة مكونة من خمس غرف تحمل علامة «باكارات» بقيمة 203.1 مليون درهم (55.3 مليون دولار). ودفع المستثمر 14 ألف درهم للقدم المربعة، وهو أعلى سعر يتم دفعه في مقابل شقة على الخريطة، وفقاً لشركة «لوكسهابيتات أنترناشونال ريالتي» للوساطة العقارية.
وحطمت هذه الصفقة الرقم القياسي المسجل في فبراير/ شباط، عندما بيعت شقة من خمس غرف في مقابل 160.3 مليون درهم، أو 13751 درهم للقدم المربعة في مشروع «منارة بولغاري»، وفقاً لسجلات الأراضي في دبي.
وازدهر سوق العقارات الفاخرة في دبي؛ حيث أصبح الأثرياء أكثر ثراءً خلال جائحة «كوفيد-19». وشهد سوق العقارات الرئيسية في الإمارة ارتفاعاً بنسبة 89% في أكتوبر/ تشرين الأول مقارنة بالعام السابق. وفي الوقت الحالي تبلغ قيمة الفيلا الواحدة في مشروع «فور سيزونز رزيدنسز» في دبي والتي بيعت بنحو 40 مليون درهم في عام 2021 قبل البناء أو «على الخريطة»، نحو 100 مليون.
ودفع هذا الارتفاع إجمالي قيمة الشقق ذات العلامات التجارية المباعة في دبي في عام 2022 إلى مستوى قياسي بلغ 25.3 مليار درهم، وهو ما يشكل ما يقرب من خمس قيمة جميع مشتريات الشقق في المدينة، وفقاً لما ذكرته شركة «نايت فرانك».
ويرغب المطورون التعاون مع العلامات التجارية الفاخرة؛ حيث يمكنهم ذلك من بيع الشقق بسعر أعلى بنسبة 30%، مقارنة مع الشقق التي لا تحمل علامة تجارية.
وتفوقت دبي مؤخراً على جنوب فلوريدا لتصبح البقعة التي تضم أكثر المشاريع ذات العلامات التجارية في العالم. ويوجد في دبي حالياً ما يقرب من أربعين مشروعاً عقارياً يحمل اسم علامات تجارية فاخرة.
ويظهر قطاع من التطوير داخل وحول جزء من خور دبي كنقطة ساخنة لهذه المشاريع. ويقع بعض هذه المشاريع مباشرة على الخور، مثل «فور سيزونز» المكون من 28 وحدة ومجمع التاون هاوس الذي تم تسليمه إلى السكان قبل بضعة أسابيع، وكان من بين المشترين الأثرياء نجم التنس روجر فيدرر، وفقاً لما ذكره شخصان مطلعان على الأمر. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2pxj8hax

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"