عادي

مجموعة جديدة من أبرز النجوم في مهرجان دبي للكوميديا

13:08 مساء
قراءة 3 دقائق
كشف مهرجان دبي للكوميديا عن المجموعة الثانية من نجومها المشاركين في فعالياته، التي تضم عروضاً تفاعلية وتمثيليات مضحكة طوال 10 أيام في «كوكا كولا أرينا» ودبي أوبرا ومسرح «مول الإمارات»، والعديد من الوجهات الأخرى.
ويُقام المهرجان بتنظيم من «فعاليات دبي»، وإنتاج «براج» و«لايف نيشن» و«دي إكس بي لايف»، ويقدم لمحبي الفكاهة والمرح نخبة من نجوم الكوميديا المحليين والعالميين بين 12 و21 مايو/أيار.
وبعدما أعلن المهرجان عن مجموعة من النجوم المشاركين أمثال «جيمي كار»، «ودارا أوبراين»، والثنائي الموهوب، نجمتي البودكاست الشهير «ماي ثيرابيست جوستيد مي»، كشف عن الدفعة الثانية من مشاهير الكوميديا الذين يساهمون في إضفاء المزيد من البهجة والضحك على المدينة بأسلوبهم الفريد والمتميز.
وضمن عروض المهرجان المعلن عنها حديثاً، يستعد الفريق الكوميدي الأسترالي الثلاثي، المعروف باسم «سوشي مانجو»، لتقديم عرض فكاهي حي في «كوكا كولا أرينا دبي» في 12 مايو/أيار. وحاز الفريق شهرة واسعة جداً وملايين المشاهدات والمتابعين على وسائل التواصل بفضل مزيجه الفريد من التمثيليات المضحكة والفكاهية البسيطة. ويصف الكثيرون عروض الفريق الحية بأنها رحلة من الضحك الشديد الذي لا يتوقف. وتمكّن أعضاء الفريق بفضل قدرتهم الكبيرة على تحويل الأحداث اليومية البسيطة إلى محتوى كوميدي فريد من تحقيق شهرة واسعة في قطاع الترفيه، مما لا يدع مجالاً للشك بأن هذا العرض سيمنح الجمهور من مختلف الأعمار أوقاتاً مليئة بالضحك والتسلية.
ويقدم «ذاكر خان» عرضاً مميزاً 14 مايو/أيار بعد النجاح الكبير لبرنامج «تاثاستو». ولطالما اشتهر الممثل والمؤدي الكوميدي الهندي ببراعته في سرد القصص والعروض الكوميدية من خلال عروض تشمل «هاك سي سنجل» (2017) و«كاكشا جيارفي» (2018)، كما سجلت عروضه بيع أكثر من 100 ألف تذكرة في جميع أنحاء العالم. ويتميز ذاكر خان بقدرته الفريدة على إبراز عناصر الكوميديا في الحياة اليومية، وأسلوبه الكوميدي الهندي الفريد، والذي يشمل تسليط الضوء على المشاعر المألوفة لجميع العائلات الهندية، مما يتيح للحضور الاستمتاع بتجربة كوميدية استثنائية.
وحظي الممثل الكوميدي البرازيلي رافي باستوس، المعروف بطوله الفارع ولكنته الشبيهة بدراكولا، بشهرة واسعة على مواقع التواصل بسبب الانتشار الهائل الذي حققته سلسلة مقاطعه الكوميدية الارتجالية مؤخراً. ويقدم الفنان الموهوب، الذي يعتبر من أوائل رواد فن العروض الكوميدية الارتجالية في البرازيل، عرضاً لا ينسى لمحبي أسلوب الفكاهة الحوارية سريعة البديهة على خشبة مسرح مول الإمارات في 17 مايو/أيار. وحققت فيديوهات رافي لعروضه الحية وفيديوهاته الموسيقية ومقابلاته وتمثيلياته أكثر من 370 مليون مشاهدة على قناته على «يوتيوب» وحدها، مما يؤكد أن عرضه في مهرجان دبي للكوميديا سيكون من أفضل العروض الكوميدية المضحكة لهذا العام.
أما جيم جيفريز الذي تعود أصوله إلى مدينة سيدني، ويعتبر أحد أشهر وأهم الكوميديين الحاليين حول العالم بأسلوبه الجريء والخارج عن المألوف، فيقدم في دبي أوبرا 17 مايو/أيار.
وفاز جيفريز بجائزة أفضل فنان كوميدي ارتجالي للعام في مهرجان «جست فور لافز» صيف عام 2019، وقدم عروضه في جميع أنحاء أوروبا وشمال إفريقيا.
و يستعرض الكوميدي ورائد الأعمال والاستشاري جون أشقر موهبته الفريدة في عرض على مسرح «مول الإمارات» في 21 مايو/أيار، حيث يصور المهرجان العرض.
ويتبع أشقر في عروضه أسلوباً ذكياً وبسيطاً ومفهوماً في الوقت ذاته، مما أكسبه شريحةً واسعةً من المعجبين من جميع أنحاء العالم.
مصنع الضحك
يعد «مصنع الضحك» أطول أمسية كوميدية في الشرق الأوسط، إذ أطلق أول عروضه في دول الخليج عام 1997. ويجمع العرض قائمة متجددة من ألمع نجوم الكوميديا لتقديم فقرات ترفيهية كل شهر. ويستضيف «مصنع الضحك»، الشهير بتقديم العروض الاستثنائية واكتشاف المواهب الواعدة، نخبة من الكوميديين الصاعدين، ويستقبل خلال مهرجان دبي للكوميديا الفنان ستيوارت تايلور، أحد أهم الممثلين الترفيهيين في جنوب إفريقيا، والذي حظي بإشادة واسعة في مهرجانات إدنبرة وبرلين ونيوزيلندا ومونترو للكوميديا، بالإضافة إلى عدد من الأماكن في بلده الأم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3s5zpj5v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"