عادي

«ستاند أب بالمصري» في مهرجان «دبي للكوميديا»

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
العرض المصري

دبي: مها عادل

استضاف مسرح مول الإمارات، أول أمس الخميس، أحد العروض الكوميدية ضمن برنامج ضمن مهرجان «دبي للكوميديا» بعنوان «ستاند أب بالمصري».

شارك بالعرض الذي استمر أكثر من ساعتين متواصلتين مجموعة من أبرز فناني الكوميديا الارتجالية المصريين؛ حيث تناوب على تقديم فقرات الحفل 6 فنانين هم: وليد خيري، بولا صامويل، نهى كاتو، عمرالحسن الشهير «بكنتاكي»، محمد كنافة، صلاح الدالي، وقدّم فقرات الحفل الفنان محمد سالم.

شهدت الأمسية الكوميدية إقبالاً من محبي هذا الفن الارتجالي، وتناول العرض مجموعة من الموضوعات والقضايا الاجتماعية التي تهم قطاعاً كبيراً من الحضور، مثل: المفارقات التي تحدث من اختلاف المفاهيم بين الأجيال وبين الآباء والأبناء، ومفهوم الارتباط والزواج عند الرجل والمرأة، والمواقف الطريفة التي تحدث عند السفر، وكيفية التعامل مع الأطفال، والسيطرة على تصرفاتهم في مرحلة الطفولة المبكرة، وما نتج عنها من مواقف ساخرة، وغيرها الكثير من الموضوعات التي حصدت الكثير من الإعجاب من الجمهور، وفجرت الضحكات التي تواصلت طوال مدة العرض.

وقال بولا صامويل (28 عاماً): «رغم أنها المرة الأولى التي ألتقي فيها مع جمهور دبي للكوميديا فإن هذا العرض يمثل مكانة خاصة؛ لأنه يجمع فنانين عالميين، ويقدّم تجربة ثرية لفن ال«ستاند أب كوميدي»».

أما عمر كنتاكي (29 عاماً)، فيقول: طورت أسلوبي الذي يقوم بنقل تجاربي الشخصية إلى المسرح، وتحويل المواقف الحياتية الصعبة إلى مصدر للضحك والسخرية، بدلاً من أن تتحول إلى مصدر للحزن والهموم».

أما الفنانة نهى كاتو فتقول: «هذه هي مشاركتي الثانية على التوالي بدبي للكوميديا، وأتمنى أن تزيد المشاركات بهذا المهرجان المميز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kpsrad3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"