عادي
يضم 4 فيلات سكنية بقيمة 9 ملايين درهم.. و10% العوائد المتوقعة

«أوقاف دبي» تفتتح وقفاً جديداً لدعم «سقيا الماء»

01:41 صباحا
قراءة دقيقتين
سعيد الطاير يفتتح المشروع الوقفي

افتتحت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، وقفاً جديداً ل «سقيا الماء»، ويعد ثاني مشروع وقفي يخصص ريعه لدعم مبادرة «سقيا الأمل» التي تم إطلاقها خلال عام 2019.

وحضر الافتتاح سعيد محمد الطاير رئيس مجلس أمناء مؤسسة سقيا الإمارات، وعيسى عبدالله الغرير رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر، وعلي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر.

وأقيم المشروع الوقفي على قطعة أرض مسجلة باسم المؤسسة في منطقة الراشدية بدبي، ويتكون الوقف من أربع فيلات سكنية، تم تشييدها على قطعة أرض تبلغ مساحتها 19,880 قدماً مربعة.

وذكرت المؤسسة أن المساحة الكلية للمباني الأربعة تبلغ (14,595) قدماً مربعة، وتتكون من طابق أرضي وطابق أول وفسحة خارجية ومواقف سيارات، فيما تقدر تكاليف الإنشاء والتشييد مع قيمة الأرض ب 9 ملايين درهم، قدمها فاعلو خير. وتبلغ العوائد السنوية المتوقعة نحو 10% من إجمالي قيمة المشروع.

ويأتي المشروع ضمن قائمة مشروعات وقف «سقيا الماء» التي وضعتها المؤسسة كأوقاف مستقلة في دبي، خلال عام 2019 في قائمة أوقافها المبتكرة، ويخصص ريعها السنوي لتنفيذ مشاريع مستدامة لتوفير المياه في العديد من المناطق والتجمعات السكانية التي تفتقر إلى مصادر المياه النظيفة خاصة في الدول النامية والمناطق المنكوبة التي ضربتها الكوارث الطبيعية.

وأشاد سعيد الطاير، بجهود مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، وسعيها لتوفير ريع مستدام يسهم في توفير المياه النظيفة للمجتمعات التي تعاني نقص وتلوث المياه حول العالم.

وأضاف: «تؤكد المبادرات الإنسانية التي يطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، المكانة العالمية لدولة الإمارات كمنارة للإنسانية وواحة للعمل الخيري والإنساني، تمدّ يد العطاء لكل محتاج في أي مكان، وتترجم مبادرة «سقيا الأمل» رؤية صاحب السمو في الخير والعطاء وصناعة الأمل في المنطقة والعالم، سيراً على نهج الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث أصبح اسم دولة الإمارات مقترناً بنشر أسباب الخير في ربوع الأرض».

وأوضح: «تسهم سقيا الإمارات تحت مظلة مؤسّسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، في وضع حد لأزمة المياه العالميّة عبر تطوير حلول عملية لمشاكل شح المياه».

وأكد عيسى الغرير أن المؤسسة مستمرة بدعم مبادرة «سقيا الأمل»، طالما هناك شعوب في بعض مناطق العالم مازالت تعاني شح الماء.

من جانبه، قال علي المطوع إن المؤسسة حريصة على مواكبة الدور الريادي لدولة الإمارات في تبني المبادرات الخيرية المستدامة لتلبية الاحتياجات الإنسانية للمجتمعات الأقل حظاً، ونسعى إلى مواصلة العمل وفق نهج الابتكار والتنمية في مجالات العمل الخيري والإنساني للمساهمة في الارتقاء بجودة حياة الأفراد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36spzv7j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"