عادي

مواطن يخصص وقفاً خيرياً مؤبداً بـ 5.5 مليون درهم

13:39 مساء
قراءة دقيقتين
وقف فيلا مزهر
مبنى أوقاف دبي

دبي: «الخليج»

سجّلت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر، أصولاً متنوعة لفاعلي خير أوقفوها داخل إمارة دبي، لتتولى المؤسسة إدارتها والإشراف عليها، وتخصيص ريعها لمصارف خدمية عدة.

واستقبلت «أوقاف دبي»، فاعل الخير محمد خميس البادي الذي خصص وقفاً في منطقة مزهر وسط دبي، ويتضمن قطعة أرض عليها مبنى سكني بقيمة 5.5 مليون درهم، قدمها الواقف وقفاً خيرياً مؤبداً يعود ريعه على صيانة المساجد وتلبية احتياجاتها، بما فيها المساجد التي بناها الواقف على نفقته، على أن تتولى المؤسسة نظارة الوقف وإدارته وصرف ربعه على المساجد.

ورحّبت المؤسسة بالواقف الجديد، وشكرت ثقته العالية بخدماتها وقدرتها على إدارة واستثمار المشروعات الوقفية وفق أفضل الممارسات.

وأكدت أن الأصول الوقفية كافة التي تم تسجيلها لدى المؤسسة تتم دراستها بدقة وتحديد الطرائق المثلى لاستثمارها وإدارتها، لتحقيق العائد الأمثل منها وصرف ريعها على المصارف الخيرية التي يحددها الواقف.

من جانبه أثنى علي المطوع الأمين العام للمؤسسة، على مبادرة الواقف الخيرية واختياره «أوقاف دبي» لتسجيل و إدارة أصوله الوقفية.

1
علي المطوع

وأكد حرص المؤسسة على الاستثمار الأمثل لأصول الواقفين لتحقيق العائد الأكبر منها والذي يتم صرفه بما يتوافق مع رغبات الواقفين على أحد المصارف الوقفية للمؤسسة.

ولفت المطوع إلى تزايد الوعي المجتمعي بأهمية العمل الوقفي الخيري لدى المواطنين، ودوره في تلبية احتياجات المجتمع وتحقيق استقراره وتوازنه، مرحباً بمشاركة الجميع أفراداً أو مؤسسات حكومية وخاصة في دعم العمل الوقفي الخيري بما يعود بالنفع على قطاعات التعليم والصحة ورعاية المساجد وتمكين الأيتام والمتعثرين وأصحاب الهمم وغيرهم.

من جهته أعرب، فاعل الخير محمد خميس البادي، عن شكره للمؤسسة على تسهيل معاملات تسجيل الوقف بيسر ومرونة، مشيداً بأسرة عمل وموظفي «أوقاف دبي»، داعياً أهل الخير والقادرين إلى تسجيل أصولهم الوقفية لدى المؤسسة والمشاركة في مسيرة الخير والعطاء التي تتبناها «أوقاف دبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3unwb7am

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"