عادي

مصافي «توتال إنرجيز» تستأنف عملياتها في فرنسا مع انحسار الإضراب

15:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
French energy workers on strike to protest against French government's pension reform plan gather in front of the French oil giant TotalEnergies refinery in Donges, near Saint-Nazaire, France, March 10, 2023. REUTERS/Stephane?Mahe
أعلنت شركة «توتال إنرجيز»، أن مصفاة جونفريفيل التي تديرها الشركة في شمالي فرنسا، استأنفت عملياتها اليوم الثلاثاء، لتصبح آخر مصفاة من بين أربع مصافٍ محلية تستأنف العمليات بعد إضراب دام شهراً.
وبدأ العمال إضراباً في مواقع «توتال إنرجيز» في السابع من مارس/آذار، ضمن احتجاج على مستوى فرنسا رفضاً لاعتزام الحكومة رفع سن التقاعد عامين ليصبح 64 عاماً، ما أثر في العمليات والتسليم من مواقع المستودعات.
وانتهى الإضراب في مصفاة «دونج» في الغرب ومصفاة «لا ميد» بالجنوب في السابع من إبريل/نيسان، فيما بدأت مصفاة فيزان في الشرق العودة إلى الخدمة في الرابع من إبريل/نيسان.
ولم تتأثر محطات البنزين سلباً بالقدر ذاته خلال إضراب مارس/آذار، مقارنة مع تحرك مشابه في أكتوبر/تشرين الأول، ضد أزمة تكاليف المعيشة، عندما أدى إغلاق المصافي إلى نقص في منتج واحد على الأقل في نحو 31% من المحطات الفرنسية. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42jhvk36

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"