عادي
جمعتهم مع الناجين في إفطارها الرمضاني السنوي

«أصدقاء مرضى السرطان» تعزّز روح التضامن بين المصابين

16:42 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة:«الخليج»
نظمت «جمعية أصدقاء مرضى السرطان»، المؤسسة المجتمعية ذات النفع العام، والمعنية بنشر الوعي بمرض السرطان وتوفير الدعم اللازم لعلاجه، مائدة إفطارها السنوية، مستضيفةً 300 شخص، جاء معظمهم من المصابين والناجين الذين يتلقون دعماً مادياً ومعنوياً متواصلاً من الجمعية.
ويأتي هذا الإفطار ضمن سلسلة الجهود التي تواصل الجمعية بذلها، لتعميق روح التضامن ومؤازرة مرضى السرطان وذويهم خلال مراحل العلاج، وتعزيز روحهم المعنوية، وفي الوقت نفسه دعوة المجتمع الإماراتي ومؤسساته، للتبرع والإسهام في تقديم الدعم المادي وتخفيف آثار المرض على المصابين وذويهم.
وحضر مائدة الإفطار سوسن جعفر، رئيسة مجلس إدارة الجمعية، والشيخة عائشة بنت محمد القاسمي، عضو مجلس إدارة الجمعية، وعدد من داعمي أنشطتها من المتبرعين والطواقم الطبية والأطباء، والعاملون فيها من الموظفين والمتطوعين، الذين يتابعون باستمرار آخر المستجدات والتحديات التي يواجهها المرضى والناجون.
ووجهت سوسن جعفر، رسالة إلى المرضى والناجين منهم وأسرهم، قالت فيها: «يمثل هذا اللقاء تذكيراً بأنكم لستم وحدكم في هذه المعركة التي خاضها الكثير منكم بشجاعة وقوة، فنحن في الجمعية حاضرون لتقديم كل سبل الدعم في كل خطوة على طريق التعافي، وهدفنا الأسمى ترسيخ الإيمان بقدرة المرضى على العلاج، إذا توافر لديهم الإصرار. وعلينا جميعاً مواصلة العمل لجعل الأمل بالشفاء من هذا المرض، وقدرة المريض على مواصلة حياته، ثقافة مجتمعية سائدة».
مير رمضان لـ300 أسرة
وشاركت الجمعية، فرحة استقبال الشهر المبارك، بتوزيع المير الرمضاني، بالتعاون مع "بنك الإمارات للطعام"، وشرطة دبي، على أسر المرضى من ذوي الدخل المحدود، وتضمن تقديم مساعدات غذائية ومواد أساسية إلى 300 أسرة من مختلف أنحاء الإمارات، في إطار جهود الجمعية المتواصلة في تقديم الدعم وتخفيف الصعوبات عن المرضى وذويهم.
-----------
كسوة العيد لـ 13 أسرة
واستعداداً لانتهاء الشهر الفضيل وحلول عيد الفطر المبارك، قدمت الجمعية كسوة العيد لأطفال 13 أسرة من المصابين، لما تمثله هذه المبادرة من دعم مادي يخفّف أثر الأعباء الاقتصادية لهم، والمساهمة في رسم بهجة العيد على وجوههم، ورفع الروح المعنوية لهم.
--------------
كيفية التبرع
وتتيح الجمعية إمكانية التبرع بوسائل عدة، حيث أطلقت قسائم إلكترونية، ووسائل تبرع مختلفة عبر موقعها الرسمي (www.focp.ae)، و(https://www.focp.ae/zakat/)، و(https://focp.ae/coupon)، لتسهيل عمليات التحويل المصرفي للمتبرعين والراغبين في مد يد العون.
أما الحوالات المصرفية، فهي متوفرة على حساب الجمعية الذي يحمل رقم (01- 0257455- 520- 007) في بنك دبي الإسلامي، وللراغبين في إجراء الحوالات المصرفية من خارج الدولة استخدام IBAN الدولي كالآتي: (AE32 0240 0075 2002 5745 501).
كما توفر الجمعية فرصة التبرع عن طريق الرسائل القصيرة عبر شركة اتصالات، من خلال إرسال كلمة (Zakat) على رقم 6447 للتبرع بـ20 درهماً، وإلى رقم 4426 للتبرع بـ50 درهماً، وإلى 4467 للتبرع بـ200 درهم، وإلى 2308 للتبرع بـ500 درهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3a8bsum4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"