عادي
«أصدقاء مرضى السرطان» تطلق حملة أكتوبر الوردي

«القافلة الوردية» تنفذ 90 فعالية توعوية وفحوصاً مجانية خلال أكتوبر

16:16 مساء
قراءة 4 دقائق
فحوص مجانية خلال الفعاليات
عائشة الملا
5«القافلة الوردية» تنفذ 90 فعالية توعوية وفحوصاً مجانية خلال أكتوبر
3«القافلة الوردية» تنفذ 90 فعالية توعوية وفحوصاً مجانية خلال أكتوبر
«القافلة الوردية» تنفذ 90 فعالية توعوية وفحوصاً مجانية خلال أكتوبر
«القافلة الوردية» تنفذ 90 فعالية توعوية وفحوصاً مجانية خلال أكتوبر
«القافلة الوردية» تنفذ 90 فعالية توعوية وفحوصاً مجانية خلال أكتوبر
«القافلة الوردية» تنفذ 90 فعالية توعوية وفحوصاً مجانية خلال أكتوبر

فحوص الـ«ماموغرام» مجاناً لجميع النساء المقيمات في الدولة

«العيادة المتنقلة» تستقبل الجمهور في واجهة المجاز المائية بالشارقة

الشارقة: «الخليج»

أعلنت جمعية «أصدقاء مرضى السرطان»، بمناسبة «الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي»، إطلاق حملة «أكتوبر الوردي» التي تتضمن برنامجاً متكاملاً من الفعاليات يشتمل على أكثر من 90 فعالية متنوعة، تنفذه مبادرة «القافلة الوردية» التابعة لها طوال شهر أكتوبر، بهدف رفع الوعي المجتمعي بين جميع المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، بمختلف أعمارهم وجنسياتهم، حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه.

كما يتضمن البرنامج فحوصاً مجانية وأنشطة تثقيفية تقام في مختلف إمارات الدولة، وتتوزع على مواعيد وتواريخ متعددة، لتتيح الفرصة أمام جميع النساء والشابات من المواطنات والمقيمات وحتى الزائرات لدولة الإمارات، للاستفادة من خدماتها الطبية، وحملاتها التوعوية، حيث تتضمن برامجها تقديم فحوص سريرية وإشعاعية (الماموغرام) في عيادات طبية متنقلة إلى جانب الجلسات الإرشادية لخطوات الكشف وأهميته والإجراءات الصحية اللازمة لكل فئة عمريّة مستهدفة.

  • فحوص مجانية وجلسات تثقيفية

وتقدم عيادة «القافلة الوردية» المتنقلة فحوص الـ«ماموغرام» مجاناً لجميع النساء المقيمات في دولة الإمارات، من غير الحوامل والمرضعات بعمر 40 عاماً فأكثر، ممن لا يعانين أي أعراض مرضية، أو سبق لهن إجراء فحص ماموغرام خلال العامين الماضيين، وأعلنت «القافلة الوردية» أن عدد الفحوص محدود، وأن الفحص سيقدم لمن يحضر أولاً، مشيرة إلى أنها ستنشر جدول الفعاليات عبر حسابها على منصات وسائل التواصل الاجتماعي @ThePinkCaravan.

وتستقبل «العيادة المصغرة» جميع النساء والشابات من المواطنات والمقيمات، وحتى الزائرات لدولة الإمارات من الفئة العمرية 20 عاماً وأكثر، بدون استثناء، وتقدّم لهن الفحوص السريرية، في حين تقدم باقات «اليوم الصحي للشركات» الخدمات لموظفي وموظفات الشركات التي حجزت تلك الباقات.

وعلى صعيد منفصل، تنظم «جمعية أصدقاء مرضى السرطان» جلسات توعية متخصصة طوال شهر أكتوبر، لتثقيف النساء حول الفحص الذاتي، وتقديم المعلومات المهمة عن سرطان الثدي والعوامل المسببة له وأعراضه.

  • فحوص مجانية خلال أكتوبر

وتتمركز «العيادة المتنقلة» في «فيستيفال بلازا» يوم السبت 7 أكتوبر من الساعة الـ 11 صباحاً حتى الـ 5 مساءً، في حين تستقبل «العيادة المصغرة» النساء في «كايت بيتش» من الساعة 4 إلى 10 مساءً. وستعود «العيادة المتنقلة إلى كايت بيتش يوم 29 أكتوبر، من الساعة 4 إلى 10 مساءً.

وفي يوم الأحد، 8 أكتوبر، تنتقل «العيادة المتنقلة» إلى مركز «مردف سيتي سنتر» بدبي من الساعة 4 - 10 مساءً.

وتقدم «العيادة المصغرة» خدماتها يوم الثلاثاء، 10 أكتوبر، من الساعة الـ 11 صباحاً حتى الـ 2 ظهراً في «منتزه الشريعة للنساء والأطفال» في العاصمة أبوظبي.

وتستقبل «العيادة المتنقلة» الجمهور في «واجهة المجاز المائية» بالشارقة من الساعة 4 – 10 مساء يوم الجمعة، الموافق 13 أكتوبر، وتقدم «العيادة المتنقلة» فحوصاً مجانية في مركز تسوق «براندز فور ليس» بدبي من الساعة الـ 10 صباحاً حتى الساعة الـ 4 مساءً يوم الأحد، الموافق 15 أكتوبر.

وفي 19 أكتوبر، تقدم «العيادة المصغرة» خدماتها في «فندق شانغريلا» بدبي من الساعة 4 - 6 مساءً.

وفي 27 و28 أكتوبر، تقدم كل من «العيادة المتنقلة» و«العيادة المصغرة» فحوصاً مجانية للنساء في «القرية العالمية» من الساعة 5 - 10 مساءً.

وتقدم «العيادة المصغرة» فحوص الكشف المبكر في «نادي الحبتور للبولو والفروسية» بدبي يوم 28 أكتوبر من الساعة 2 - 6 مساءً. وتختتم فعاليات «أكتوبر الوردي» يوم 30 أكتوبر، بفحوص مجانية تقدمها «العيادة المتنقلة» من الساعة 4 - 10 مساءً في «سيتي ووك» بدبي.

  • الكشف المبكر يعزز فرص الشفاء

وفي هذا السياق، قالت عائشة الملا، مدير «جمعية أصدقاء مرضى السرطان»: «إن اكتشاف سرطان الثدي في مراحل مبكرة يوفر خيارات أكثر فاعلية للعلاج ويسهم بإنقاذ حياة المرضى، وهذه هي الرسالة التي تعمل القافلة الوردية على نشرها منذ انطلاقها قبل 12 عاماً، وترددها في كل المناسبات لتوعية المجتمع في دولة الإمارات».

وأضافت: «في الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، سنقدم فحوصاً مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وجلسات توعوية لتصحيح المعلومات المغلوطة حول هذا النوع من السرطان، في عدد من إمارات الدولة. لهذا نوجه دعوة إلى النساء للاستفادة من هذه الفرصة، وتشجيع أفراد عائلاتهم من الأمهات والجدات والعمات والقريبات، إلى جانب الصديقات للمشاركة، فالصحة تعزز سعادة المجتمع، وجميعنا نتحمل مسؤولية الحفاظ على صحتنا تجاه أحبائنا ووطننا».

وفي يوليو الماضي، وجهت «جمعية أصدقاء مرضى السرطان» الدعوة إلى شركات القطاع الخاص للمشاركة في برنامج شهر التوعية بسرطان الثدي، لتعزيز جهود التوعية والوصول إلى شريحة أكبر من المجتمع، وتحفيز الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص، وحث جميع الأطراف على رعاية فعاليات القافلة الوردية وتعزيز أثرها الإيجابي.

كما يمكن للأفراد التسوق من منتجات «المتجر الوردي» الإلكتروني التابع لـ«جمعية أصدقاء مرضى السرطان»، لدعم مرضى سرطان الثدي وعائلاتهم، حيث سيستخدم ريع المبيعات في توفير العلاج الطبي وتحسين حياة المصابين بالسرطان.

يعتبر سرطان الثدي من أكثر الأورام الخبيثة انتشاراً في العالم اليوم، وتسبب بأكثر من 685 ألف حالة وفاة عالمياً في عام 2020.

حيث ثبت طبياً أن معدل نجاة المرضى في السنوات الخمس الأولى يصل إلى 93 في المئة أو أكثر لدى النساء اللواتي يتم اكتشاف سرطان الثدي لديهن في مراحل مبكرة، ما يجعل جهود «القافلة الوردية» في نشر الوعي في المجتمع أمراً بالغ الأهمية، لضمان بناء مجتمع صحي خال من السرطان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44cwxcuz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"