عادي

أغنى رجل أعمال في العالم يزداد ثراءً.. 210 مليار دولار ثروة برنارد أرنو

15:35 مساء
قراءة دقيقتين
برنارد أرنو
برنارد أرنو
عزز الملياردير الفرنسي، برنارد أرنو، أغنى رجل أعمال في العام، ثروته الخميس، بعدما أضاف إليها حوالي 12 مليار دولار، إثر إعلان «أل في أم إتش» عن نمو مبيعاتها في الربع الأول بنسبة 18%، بدعم من المتسوقين الصنيين.
وتبلغ ثروة أرنو، 210 مليار دولار، متفوقاً على إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لـ «تيسلا» و «تويتر» و«سبيس إكس»، والتي تبلغ ثروته 180 مليار دولار، وفقاً لمؤشر «بلومبرغ» للمليارديرات.
وجاء الارتفاع في ثروة أرنو، بعدما أعلنت شركة «أل في أم إتش»، الخميس، عن ارتفاع بنسبة 18% في الربع الأول، وهذا ما يقرب من ضعف المكاسب التي كان يتوقعها المحللون من أكثر الشركات قيمة في أوروبا.
  • ارتفاع أسهم الشركة
وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 5.7% إلى مستوى قياسي في تعاملات باريس، ما رفع القيمة السوقية لمالك «لويس فيتون» إلى نحو 433 مليار يورو (476 مليار دولار).
ويأتي ارتفاع مبيعات «أل في أم إتش»، مدعوماً من قبل المستوقين الصنيين، الذين اشتروا حقائب اليد والمجوهرات الفاخرة بعد رفع قيود «كورونا». وسجلت الشركة نمواً في أغلبية الدولة، باستثناء الولايات المتحدة التي شهدت تباطؤاً في النمو.
وأدى ارتفاع أسهم «أل في أم إتش»، إلى ارتفاعات في أسهم الشركات المنافسة، والى مواصلة مؤشر ⁧كاك⁩ الفرنسي يواصل تحطيم الأرقام القياسية مع اختراق حاجز الـ 7500 نقطة.
  • تراجع ثروة ماسك
وبينما تزداد ثروة أرنو، جراء بيع السلع الفاخرة من مجوهرات وملابس وحقائب يد، تتراجع ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك جراء تخفيض أسعار سيارات «تيسلا» الكهربائية في الولايات المتحدة لتعزيز الطلب. ويدير ماسك أيضاً، شركة «تويتر» التي استحوذ عليها مقابل 44 مليار دولار، التي قال عنها في مقابلة قبل أيام، أنه يمكن أن تحقق تدفقاً نقدياً إيجابياً هذا الربع، إذا سارت الأمور على ما يرام، بعدما كانت الشركة في حالة تدفق نقدي سلبي بقيمة 3 مليارات دولار.
وتضم شركة «إل في إم اتش- مويت هنسي لوي فيتون» التي يرأسها أرنو (74 عاماً)، 75 علامة تتراوح من «دوم بيرينيون» إلى «كريستيان ديور» إلى «تيفاني آند كو». ( وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48xfd5tb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"