عادي

الروبل يتراجع أمام الدولار بانتظار الدعم من مدفوعات الضرائب

12:19 مساء
قراءة دقيقتين
تراجع الروبل الروسي مرة أخرى إلى 82 مقابل الدولار، الاثنين، في انتظار الدعم من مدفوعات الضرائب في نهاية الشهر والتأثير الإيجابي من ارتفاع أسعار النفط، في حين ارتفع مؤشر الأسهم الروسية إلى أعلى مستوى في أكثر من عام.
وكان الروبل أضعف بنسبة 0.3% مقابل الدولار عند 82.07، وفقد 0.1% ليتداول عند 90.28 مقابل اليورو. وانخفض 0.3% أمام اليوان إلى 11.93.
ونزل خام برنت، وهو معيار عالمي للصادرات الروسية الرئيسية، 0.1% إلى 86.3 دولار للبرميل.
دعم من مدفوعات الضرائب
ومن المقرر أن يحصل الروبل على دعم من مدفوعات الضرائب في نهاية الشهر التي عادة ما يرى المصدرون تحويل عائدات العملة الأجنبية للوفاء بالالتزامات المحلية. وسيتم دفع ضرائب مستحقة في 28 أبريل/ نيسان.
ومن المفترض أن تشهد العملة الروسية أيضاً دفعة متأخرة من ارتفاع أسعار النفط هذا الشهر، مما يترجم إلى ارتفاع عائدات التصدير.
وأفادت صحيفة «فيدوموستي اليومية» نقلاً عن إيفان تشيبسكوف، رئيس إدارة السياسة المالية بوزارة المالية، أن «وزارة المالية والبنك المركزي الروسيين بصدد صياغة آلية للحد من المشتريات اليومية من العملات الأجنبية في السوق المحلية».
وتهدف هذه الخطوة إلى تقييد التأثير في معدل الروبل للصفقات الكبيرة، حيث تبيع الشركات الأجنبية أصولها الروسية إلى مشترين محليين رداً على إرسال موسكو عشرات الآلاف من القوات إلى أوكرانيا العام الماضي.
وارتفع مؤشر «RTS» المقوم بالدولار بنسبة 0.7% إلى 990.2 نقطة. وارتفع مؤشر «MOEX» الروسي القائم على الروبل بنسبة 1% عند 2579.9 نقطة، مسجلاً أقوى نقطة له منذ 11 أبريل/ نيسان 2022. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45dwm9c3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"