عادي

«ديربي الرياض» يشهد ظهور أول لرونالدو

20:42 مساء
قراءة دقيقتين
الرياض:عيسى الحكمي
تبدو الاستعدادات على أعلى مستوى في معسكري الغريمين النصر والهلال قبل مواجهتهما المرتقبة الثلاثاء على ملعب الملك فهد الدولي الذي يستضيف المواجهة المحتسبة لحساب الجولة 25 في دوري المحترفين السعودي.
وعلى الرغم من اختلاف الظروف إلا أن اللقاء يكتسب حسابات هامة على مستوى المنافسة وتحديداً في جانب النصر الذي يسعى للفوز من أجل البقاء في صلب المنافسة القوية للاتحاد المتصدر،في حين يسعى الهلال الذي تقلصت حظوظه بعد خسارته 8 نقاط من 9 في آخر ثلاث مباريات إلى تلميع الصورة أمام أنصاره وعرقلة مسيرة غريمه الأزلي وبالتالي اهداء خدمة للاتحاد وحتى الشباب من أجل التقدم.
يمتلك النصر 53 نقطة من 23 مباراة،وللهلال 46 نقطة من نفس العدد من المباريات،وحسابياً أمل الهلال في المحافظة على اللقب مرهون بعدم تجاوز النصر والاتحاد والشباب حاجز 64 نقطة وهو ما يبدو مستحيلاً.
أهم المنعطفات التي يعيشها الفريقان قبل المواجهة التي تنطلق عند الحادية عشرة بتوقيت الإمارات هو إقالة النصر لمدربه الفرنسي رودي غارسيا الخميس الماضي وتعيين مدرب فريق درجة الشباب بالنادي الكرواتي دينكو.
في المقابل،استعاد الهلال نجمه سالم الدوسري وقبل ذلك سلمان الفرج وياسر الشهراني،ولم يتحدد رسمياً مشاركة المدافع علي البليهي الذي يتعافى من إصابة عضلية.
وتشهد المباراة لأول مرة مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر الذي يظهر للمرة الأولى في الديربي رقم 117 على مستوى الدوري،علما أن الفريقين يتقاسمان نتائج الفوز في المباريات الـ116 السابقة بواقع 42 مباراة وحضر التعادل في 32 مباراة.
من جهته طرح الهلال تذاكر المباراة بحكم أنه المستضيف حيث خصص مبلغ 345 ريال سعودي للمنصة و 138 ريال قيمة للدرجة الموحدة،وهو أعلى سعر يعرضه النادي الأزرق لمبارياته هذا الموسم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n943ekp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"