عادي

«اللولو» تفتتح أكبر هايبرماركت في مكة المكرمة

16:21 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

أبرمت مجموعة اللولو العالمية اتفاقية شراكة مع شركة الفيروز للتطوير والاستثمار، لإدارة مشروع مركز تجاري مرموق في مكة المكرمة. يقع المشروع البالغة قيمة استثماراته 250 مليون ريال سعودي على طريق عبد الله عارف في مكة المكرمة، ومن المتوقع أن يكون المشروع جاهزاً للتشغيل بحلول أغسطس من هذا العام.
يضم المشروع هايبرماركت اللولو على مساحة 200 ألف قدم مربعة، وسيكون وجهة التسوق والتجزئة المناسبة لملايين الحجاج من جميع أنحاء العالم الذين يزورون مدينة مكة المكرمة. كما يتضمن المشروع قاعة طعام ومركز ترفيه عائلي وعلامات تجارية عالمية للبيع بالتجزئة.
حضر مراسم التسليم يوسف علي موسليام، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو العالمية، والشيخ ابراهيم بن عبد الله بن سلمان الرفاعي، رئيس مجلس إدارة شركة الفيروز للتنمية والاستثمار في السعودية. كما حضر المؤتمر شهيم محمد، مدير لولو هايبرماركت السعودية، رفيق محمد علي، المدير الإقليمي للمنطقة الغربية ومسؤولون آخرون.
وأعرب الشيخ إبراهيم بن عبد الله بن سلمان الرفاعي عن ترحيبه بشراكته مع مجموعة اللولو العالمية وثقته بأن المجموعة تمثل إضافة كبيرة لهذا المشروع المرموق، مشيرًا إلى أن اللولو كيان رائد في صناعة التجزئة العالمية ليس فقط في المملكة العربية السعودية ولكن في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بأكملها.
وقال يوسف علي موسليام: لقد كنت أتطلع إلى هذا المشروع المرموق منذ فترة طويلة وأنا سعيد اليوم بتحقيقه، وأغتنم هذه الفرصة للتعبير عن امتناني الكبير للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان وحكومة المملكة العربية السعودية لتقديم كافة أوجه الدعم لدفع عجلة الاستثمارات والتنمية الاقتصادية. كما أكد يوسف علي أن المجموعة ملتزمة بتوفير تجربة تسوق فريدة للجميع مع توفير المزيد من فرص العمل للأيدي العاملة المحلية.
وبالإضافة إلى مشروع المركز التجاري في مكة المكرمة، ستتولى مجموعة اللولو أيضاً إدارة عمليات السوبرماركت في مشروع جديد في منطقة جبل عمر، بالقرب من الحرم المكي والمسجد الحرام.
في الوقت الحالي، يعمل لدى مجموعة اللولو 3000 مواطن سعودي من بينهم 790 موظفة سعودية، في مختلف متاجر اللولو في المملكة. ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المشروع في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة، ما يخلق فرص عمل إضافية لأكثر من 1000 مواطن سعودي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2w7dceuw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"