عادي

مهرجان سول دي إكس بي يعود من 8 إلى 10 ديسمبر

14:27 مساء
قراءة دقيقتين
كشفت «منصة سول» عن عودة مهرجان «سول دي إكس بي» بين 8 و10 ديسمبر/كانون الأول المقبل في حي دبي للتصميم. ويتعاون المهرجان هذا العام مع شركة ماس أبيل للإنتاج الفني، المدعومة من مغني الراب الأمريكي ناز، ليصبح الشريك الرسمي لمبادرة «هيب هوب 50» في الوطن العربي.
وتنطلق الشراكة بالاستناد إلى التعاون الطويل بين سول دي إكس بي وماس أبيل، وقال راجات مالهوترا، الشريك الرسمي للمنصة: «شهدنا خلال مختلف مراحل حياتنا نمو فن «الهيب هوب» ليصل إلى مكانة رائدة في السلسلة الثقافية، فأصبح حركة عالمية تؤثر في حياتنا ونظرتنا تجاه العالم. وكان من دواعي سرورنا الانضمام إلى بيتر بيتينبندر، الرئيس التنفيذي لشركة ماس أبيل، بصفتنا شركاء في المنطقة عندما اعتمد في رؤيته على إطلاق مبادرة «هيب هوب 50» قبل ثلاث سنوات. ممتنون جداً لكوننا جزءاً من هذه المبادرة الثقافية الهامة ونُدرك مسؤوليتنا لرواية هذه القصة بمنتهى الشفافية».
وقال مغني الراب الأمريكي نصير جونز: «إن مشاركتي السابقة بتقديم العرض الرئيسي للمهرجان في 2018 كانت تجربة رائعة بالنسبة لي، وإنني سعيد بأنه من خلال الشراكة مع شركة «ماس أبيل» سنبني تجربة الحدث الكاملة للاحتفال بالمبادرة».
ومن جهته، قال بيتر بيتينبندر، الرئيس التنفيذي لشركة ماس أبيل: «تحولت موسيقى «الهيب هوب» على مدار الـ 50 عاماً الماضية إلى قوة ثقافية عالمية أثرت في أسلوب الحياة في مختلف أنحاء العالم. وتهدف المبادرة بشكل رئيسي إلى الاحتفاء بهذا الفن على نطاق عالمي».
وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «نرحب بعودة مهرجان "سول دي إكس بي" الذي طال انتظاره، ليضاف إلى الأحداث الكبرى الأخرى التي تسهم في تعزيز مكانة دبي وجهة رائدة لاستضافة الفعاليات العالمية، إلى جانب كونها مركزاً متعدد الثقافات للإبداع، وهو ما يتماشى مع رؤية قيادتنا الرشيدة في ترسيخ مكانة دبي لتصبح واحدة من أفضل ثلاث مدن اقتصادية في العالم، وأفضل مدينة في العالم للحياة والعمل والزيارة». وأضاف: «المهرجان المميز بالثقافة والترفيه يعكس طبيعة المدينة النابضة بالحياة والتي تحتضن ثقافات متنوعة مع وجود مقيمين بها ينتمون لأكثر من 200 جنسية. ونعرب عن شكرنا لشركائنا لالتزامهم الدائم بتقديم فعاليات وحفلات مباشرة وأنشطة ترفيهية استثنائية لإثراء تجارب الجمهور. وفي الوقت الذي نواصل به العمل الوثيق مع شركائنا لتقديم المزيد من العروض، فإنا ندعو سكان وزوار المدينة لحضور فعاليات هذا المهرجان الثقافي الترفيهي وعيش تجربة لا تُنسى».
وقالت خديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم: «الفن والموضة والموسيقى والتصميم هي اللبنات الأساسية للثقافة. وانطلاقاً من مكانة الحي وجهة عالميةً للإبداع وحاضنة للمبدعين والموهوبين من جميع أنحاء العالم، نحن حريصون على تعزيز المشهد الثقافي والإبداعي في دبي والمنطقة. لهذا نفخر بالشراكة الاستراتيجية مع المهرجان الذي يتماشى مع جهودنا الرامية لتوفير منصات مبتكرة للشركات والمواهب تحفز على الإبداع والتعاون وتبادل الخبرات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymffd696

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"