عادي

«طرق الشارقة» تستعد للعيد بـ 5,795 رحلة بين المدن

21:22 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»

أكملت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، استعداداتها لنقل ركاب رحلاتها اليومية بين المدن، بوضع خطة تشغيلية موسعة، وذلك خلال عطلة عيد الفطر المبارك، من خلال زيادة أعداد الرحلات اليومية لتصل إلى 5,795 رحلة، على مدار العطلة الممتدة ل 4 أيام.

وأكد المهندس يوسف خميس العثمني رئيس الهيئة، أنه تم توفير أكبر قدر من الرحلات وأعداد الرحلات إلى جانب الموظفين، لمواكبة الزيادة المتوقعة في أعداد الركاب على الرحلات بين المدن خلال عطلة العيد، لافتاً أن تلك الفترة تشهد إقبالاً متزايداً لمستخدمي حافلات النقل التابعة للهيئة، لتبادل الزيارات والمعايدات بين الأقارب والأصدقاء على مستوى الدولة، وعليه تمنح الهيئة رحلات آمنة وسلسة على مدار اليوم، بحيث تبدأ الخدمة في محطة الجبيل لجميع الخطوط من الساعة 3:30 فجراً وحتى الساعة 12:30 من منتصف الليل.

الصورة

وبين أن الخطة شملت زيادة أعداد حافلات النقل بين المدن ورفع الطاقة التشغيلية لجميع الخطوط، استعداداً للزيادة المتوقعة في أعداد الركاب في الرحلات اليومية، ليبلغ إجمالي عدد الحافلات المخصصة لعطلة العيد 845 حافلة، مشيراً إلى أن الزيادة في أعداد الحافلات اليومية ستقابله زيادة فعلية في أعداد مرتادي المحطات.

وذكر العثمني أن زمن التقاطر بين الحافلات المسيرة للهيئة بشكل يومي وعلى نطاق 15 خطاً رئيسياً بين المدن، يشهد تفاوتاً فيما بينها باختلاف الخطوط ومواعيد النقل، وتحقيقاً لسلاسة النقل وتفادياً للازدحامات على المحطات، قلصت الهيئة التقاطر الزمني بين الرحلات لجميع الخطوط ليصل إلى 5 دقائق في وقت الذروة خلال العيد من أصل 45 دقيقة في الأيام العادية.

من جهته أعلن عبدالعزيز الجروان، مدير الهيئة لشؤون المواصلات، رفع عدد الموظفين المناوبين من مراقبين وحراس أمن خلال عطلة العيد، لتنظيم حركة الركاب داخل محطة الجبيل والمحطات الأخرى، وضمان انتظام سير العملية التشغيلية، ومتابعة التزام الحافلات بمواعيد الرحلات، لضبط حركة الركاب من وإلى الحافلات، وتحقيق معايير السلامة والوقاية.

ولفت إلى أن الهيئة عملت على استحداث منافذ جديدة إضافية لبيع التذاكر داخل المحطة، تعد إضافة إلى نقاط البيع الأساسية داخل الحافلات، وذلك لتحقيق عامل السرعة في إنجاز الحجوزات وعدم تأخير الركاب تفادياً للازدحامات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfa77be

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"