عادي

نمو إيرادات «نتورك» 13%.. قفزة 30% في معالجة مدفوعات التجزئة بالإمارات

10:54 صباحا
قراءة 4 دقائق
دبي: «الخليج»
أعلنت «نتورك إنترناشيونال» عن تحقيق نمو قوي في إيرادات الشركة بنسبة 13% خلال الربع الأول من عام 2023.
وقالت الشركة المتخصصة بالمدفوعات غير النقدية إنها سجلت إيرادات جيدة وهوامش أرباح قوية مدعومة بالأداء الممتاز في دولة الإمارات والتعاقدات التجارية القياسية، ونتيجة ارتفاع الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات في قطاع التجزئة بنسبة تتجاوز 30%.
وسجلت الشركة المدرجة في بورصة لندن، نموا كبيرا في الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات بنسبة 26% واستمرار التقدم في مجالات التركيز الاستراتيجي، بنمو الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات عبر الإنترنت 43% (باستثناء القطاع الحكومي) وارتفاع الحجم الإجمالي لمعالجة مدفوعات الشركات الصغيرة والمتوسطة 36%.
تنامي إنفاق المستهلكين
وأبلغت الشركة عن ارتفاع كبير في تعاقدات الربع الأول بالمقارنة مع العام الماضي مع مستويات غير مسبوقة مع الشركات الإماراتية الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات التجارية الكبرى.
وقال ناندان مير، الرئيس التنفيذي لشركة «نتورك إنترناشيونال»: «شهدنا انطلاقة قوية هذا العام مع نمو الإيرادات وفق نظام سعر الصرف الثابت بنسبة 16%، مما يعكس القوة الاقتصادية عبر الأسواق الرئيسية مدفوعةً بالانتقال المتسارع من المدفوعات النقدية إلى الرقمية والتنفيذ الناجح لاستراتيجية نمونا. وحافظت أعمال حلول التجار على قوتها مع توجهات تعكس تنامي إنفاق المستهلكين في دولة الإمارات وجاذبية المنطقة في أوساط الزوار الدوليين. وتحسن أداء حلول أعمال التجار في إفريقيا مقارنة بالمعدلات التي شهدناها نهاية عام 2022 فضلاً عن التقدم الجيد في إطلاق خدماتنا في مصر. وتزايد زخم خدمات تعهيد معالجة المدفوعات مدعوماً بالأعمال الجديدة واستمرار قوة المَحافظ الموجودة، وهذه بداية مشجعة للعام».
ربع أول قوي
وحققت «نتورك إنترناشيونال» نمواً قوياً في الإيرادات بنسبة 13% على أساس سنوي (16% وفق نظام سعر الصرف الثابت) خلال الربع الأول من عام 2023، ويعزى ذلك إلى التنفيذ الاستراتيجي، والأسس الاقتصادية الراسخة، وثقة المستهلكين بدولة الإمارات.
ونمت إيرادات الشركة من أعمال حلول التجار بنسبة 21% (23% وفق نظام سعر الصرف الثابت) بما يعكس نمو الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إذ نمت قيمة الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات في قطاع التجزئة الإماراتي بنسبة تفوق 30% سنوياً، مما يؤكد قوة الاقتصاد في أكبر أسواق «نتورك انترناشيونال»، في حين سجل الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات نمواً بنسبة 26% في السنة.
وسجلت إيرادات خدمات تعهيد معالجة المدفوعات نمواً 7% (10% وفق نظام سعر الصرف الثابت) مدعومةً بنمو بيانات الاعتماد المستضافة والأداء القوي من خانتين في حجم المعاملات المعالجة في منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا.
مصر والسعودية
وحققت «نتورك» تقدماً كبيراً في اغتنام الفرص الجديدة في السوق السعودية من خلال التعاقد مع مصرف الإنماء، أحد المؤسسات المالية الخمسة الكبرى في المملكة. ويعكس التعاقد الجديد التزام الشركة المستمر بالمنطقة، حيث تمتلك قاعدة صحية من العملاء المستقبليين المحتملين.
كذلك، قالت الشركة إن أعمال حلول التجار في مصر، والتي أطلقت في يناير الماضي، تحقق تقدماً جيداً مع تركيز «نتورك إنترناشيونال» على سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة المجزأ، وذلك بغية تمكين هذه الشركات من قبول أساليب المدفوعات الرقمية من خلال أجهزة نقاط البيع وتكنولوجيا تطبيق الهواتف الذكية «النقر على الهاتف».
التوسع في الكويت
وتواصل الشركة التركيز على توسيع نطاق خدماتها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وعينت الشركة مديرا محليا لعملياتها في الكويت. وتوفر «نتورك» بالفعل خدمات معالجة الاستحواذ والإصدار لثلاث مؤسسات مالية في الدولة.
التعاقدات التجارية
عقب عام حافل بالتعاقدات التجارية في عام 2022، استمر الزخم القوي في التعاقدات الجديدة خلال الربع الأول 2023 مع نمو وتيرة التعاقدات مع الشركات الصغيرة والمتوسطة الجديدة بنسبة تفوق 35% في السنة في دولة الإمارات. وتعاقدت «نتورك إنترناشيونال» مع العديد من الشركات الجديدة بما في ذلك «طلبات»، أحد أكبر مزودي خدمات توصيل الطعام في دولة الإمارات؛ ومجموعة «ويست زون سوبر ماركت». ويعزى نمو الحجم الإجمالي لمعالجة مدفوعات الشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 36% إلى وتيرة التعاقدات الجديدة التي تسارعت خلال هذه الفترة، ولا سيما في دولة الإمارات والأردن، مدفوعة بعملية الانضمام الرقمية بالكامل والتي تشمل الآن بروتوكول المصادقة 3D Secure 2.0 الذي يمثل بروتوكولاً افتراضياً للتجار الجدد.
خدمات تعهيد المدفوعات
وقعت «نتورك» عقود جديدة مع ثلاث مؤسسات مالية في الأسواق التي تنشط فيها. وتعاونت الشركة أيضاً مع «ماستر كارد» لتقديم خدمات معالجة المدفوعات إلى e& money، ذراع التكنولوجيا المالية لشركة e& life، وذلك لتمكين إجراء المدفوعات عبر محفظة الهاتف المحمول عن طريق تطبيق موثوق ورقم هاتف محمول إماراتي دون الحاجة إلى حساب مصرفي.
قدرات معززة
وأصبحت «نتورك إنترناشيونال» في الربع الأول 2023 أول مستحوذ تجاري يطلق تكنولوجيا «Face pay» في دولة الإمارات، وذلك لتمكين إجراء المدفوعات الرقمية في عدد من متاجر كارفور باستخدام تكنولوجيا التعرف على الوجه. وأطلقت الشركة في الربع الأول أيضاً خدمة جديدة للدفع الذاتي عبر الهاتف المحمول، وقدمت ما يزيد على 500 كشك خدمة ذاتية للمدفوعات في عدد من القطاعات في دولة الإمارات.
منتجات جديدة
اكتسبت قدرات مكافحة الاحتيال لدى نتورك إنترناشيونال مزيداً من الزخم خلال الربع الأول من عام 2023 بتوقيعها اتفاقية جديدة مع البنك العربي المتحد تتضمن توفير مراقبة عمليات الاحتيال بالشراكة مع «فيكو».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2vupsk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"