عادي

«علي بابا» تستعد لطرح «فريشيبو» في هونغ كونغ

12:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقر «علي بابا» في بكين، الصين (رويترز)
بدأت «فريشيبو»، سلسلة بقالة التابعة لمجموعة علي بابا القابضة المحدودة المعروفة ببيع الكركند المطبوخ والهامور المختار حديثاً من خزانات الأسماك في المتجر، الاستعدادات لطرح عام أولي في هونغ كونغ، بحسب أشخاص مطلعين على الأمر.
وتعمل الشركة مع البنوك بما في ذلك «تشاينا إنترناشونال كابيتال كورب» ومورغان ستانلي للمساعدة على الإعداد لأول لبيع أسهم الوحدة.
وقال أحد الأشخاص، الذي طلب عدم الكشف عن هويته: «إن الخطة لا تزال في مرحلة مبكرة، وقد لا يتم الإدراج في القائمة حتى العام المقبل أو بعد ذلك».
قيد الدراسة
وبحسب المصادر، فإن حجم الاكتتاب العام الأولي لشركة «فريشيبو» وتقييمه المستهدف لا يزالان قيد الدراسة. في يناير/كانون الثاني 2022، كانت «فريشيبو» تفكر في جمع أموال بقيمة 10 مليارات دولار، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر. ومنذ ذلك الحين، تراجعت تقييمات الشركات المملوكة للقطاع الخاص على مستوى العالم، مع انخفاض الأسهم وابتعاد المستثمرين عن الأصول ذات المخاطر العالية.
و«فريشيبو» هي واحدة من أولى وحدات «علي بابا»، التي يتم إدراجها في هونغ كونغ، بعد أن أصدرت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة الشهر الماضي إعلاناً مفاجئاً لتقسيمها إلى ست وحدات في قطاعات تشمل التجارة الإلكترونية والإعلام والحوسبة السحابية.
وبدأت شركة «فريشيبو» أعمالها في عام 2016، ومقرها شنغهاي، ولديها أكثر من 270 متجراً ذاتي التشغيل في جميع أنحاء الصين اعتباراً من 31 مارس/آذار 2022، وفقاً لموقعها على الإنترنت. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynjdpvts

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"