عادي
مهرجان الشراعية 60 قدماً ينطلق الجمعة

«أبوظبي البحرية» راعٍ فضي لسباق دلما التاريخي

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين

كشف نادي أبوظبي للرياضات البحرية، عن توقيع اتفاقية رعاية مع «أبوظبي البحرية» لتكون راعياً فضياً لمهرجان سباق دلما التاريخي السادس للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، والذي يقام خلال الفترة من الثامن والعشرين من إبريل/ نيسان، إلى السابع من مايو/ أيار القادم في جزيرة دلما التاريخية، وهي الرعاية التي تأتي انطلاقاً من حرص المؤسسات في إمارة أبوظبي على النهوض برياضة الأجداد، ودعم انتشار وحضور التراث البحري.

وقام بتوقيع الاتفاقية سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، والكابتن سيف المهيري، مدير عام «أبوظبي البحرية» في مقر النادي، بحضور ماجد عتيق المهيري مدير إدارة السباقات في النادي، وخليفة الرميثي رئيس قسم السباقات التراثية في النادي.

من جهته، وجّه سالم الرميثي الشكر إلى «أبوظبي البحرية» التي ستقدم دوراً مهماً خلال مهرجان سباق دلما التاريخي، وقال: سعداء دوماً بوجود كبرى المؤسسات والقطاعات الحيوية في الدولة لرعاية التراث البحري، ودعم انتشاره وحضوره دوماً، وليس ذلك بمستغرب على مؤسساتنا التي تسعى دوماً إلى دعم رياضة الأجداد، كي تستمر في الحضور عبر الأجيال.

من ناحيته، أكد الكابتن سيف المهيري، مدير عام أبوظبي البحرية، أن الحضور والدعم لمهرجان سباق دلما التاريخي، يأتي كي يبرز دعم التراث الوطني البحري، وأيضاً المساهمة في تعزيز مسيرة السباقات البحرية التراثية، لإحياء وترسيخ تراث الإمارات البحري.

وقال: نعمل مع النادي البحري من أجل المحافظة على استمرار ونشر تراثنا البحري الأصيل، والذي يعد جزءاً لا يتجزأ من هويتنا في الإمارات، وأيضاً إظهار ثراء التقاليد والتراث والثقافة الإماراتية البحرية، ومدى تنوعها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43ay2k8v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"