عادي

إطلاق تجريبي لخدمة الدفع الأوروبية «اي بي إي» نهاية 2023

18:37 مساء
قراءة دقيقتين
أعلن التحالف المصرفي المسؤول عن تطوير خدمة الدفع الأوروبية «اي بي إي»، التي ينظر إليها كمنافس محتمل لبطاقتي «فيزا» و«ماستركارد»، عن وضع برنامج عمل يتضمن مرحلة تجريبية أواخر العام بعد تأخير طويل.
وأكد التحالف في بيان: «سيتم إطلاق السجل الرقمي لخدمة الدفع من شخص لآخر في مرحلة تجريبية مع المستخدمين في نهاية العام 2023 في كل من فرنسا وألمانيا».
وبذلك سيتمكن المستخدمون من تحويل الأموال بينهم، من حساب مصرفي إلى حساب مصرفي آخر مجاناً وفي بضع ثوانٍ. وسيتم عرض هذا الخيار، فضلاً عن خدمة التحويل المعتادة، عبر تطبيق المصرف الخاص بالعميل أو تطبيق مخصص على الهاتف المحمول.
خدمة ضرورية
وشدد المدير العام المفوّض لبنك «بي إن بي باريبا» تييري لابورد خلال مؤتمر صحفي، على أن هذه الخدمة «ضرورية» لبرنامج «أو بي أي»، وتسمح «بتثبيت النظام والعلامة التجارية».
وستقدم الخدمة «في مرحلة ثانية إمكانية الدفع للمهنيين، ثم لاحقاً للعمليات التجارية عبر الإنترنت»، حسب المديرة العامة لـ«اي بي إي» مارتينا ويمارت.
أما خدمة الدفع داخل المحال التجارية فستكون آخر مرحلة بحلول العام 2025.
وستتوافر هذه الخدمات في خمسة بلدان، هي فرنسا وألمانيا وهولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ.
وأضافت المديرة العامة: «تمثل كل هذه الأسواق أكثر من 60% من عمليات الدفع الإلكتروني في أوروبا، وهي قاعدة جيّد جداً للنمو».
وبالموازاة مع ذلك، تم الإعلان عن شراء شركتين ناشئتين، مقابل مبلغ لم يكشف عنه. ومع ذلك، فإن الميزانية الإجمالية تصل إلى مئات الملايين من اليورو تخصص للتكنولوجيات والترويج لهذه المنتوجات لدى المستهلكين.
ويهدف هذا المشروع إلى التأكيد أن لأوروبا «نظام دفع أوروبياً، وهو الأول من نوعه»، في تقدير لابورد. (أ. ف.ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4h72rw2n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"