عادي

البيتكوين ترتفع 8.34% إلى 29880.33 دولار

17:25 مساء
قراءة دقيقتين
عملة البيتكوين (رويترز)

ارتفعت العملات المشفّرة، الأربعاء، حيث بدأت مخاوف المستثمرين بشأن القطاع المصرفي الأمريكي تتضخم مرة أخرى، حيث يكافح بنك «فيرست ريبابليك» لتجنب انهيار آخر.
وقفزت عملة البيتكوين بنسبة 8.34% إلى 29,880.33 دولار، وفقاً لمقاييس «كوين ماتركس». وقد ساعد ذلك في ارتفاع الإثير، بنسبة 6% إلى 1957.02 دولار. ولا تزال كل من الأصول المشفّرة أقل من المستويات الرئيسية البالغة 30 ألف دولار و2000 دولار، على التوالي، التي تم تداولها قبل أسبوعين للمرة الأولى منذ العام الماضي.
وتم تداول البيتكوين بشكل جانبي لعدة أيام، مع عودة التقلبات إلى أدنى مستوياتها في أوائل مارس/ آذار، قبل أن تبدأ الأزمة المصرفية وأصبحت واحدة من أكبر المحفزات الصعودية للعملة المشفّرة هذا العام.
ويمكن أن تساعد المشاكل في «فيرست ريبابليك» والشائعات عن فشلها المحتمل، في دفع حركة سعر العملة المشفّرة مرة أخرى، وفقاً لما قاله مات هوغان، كبير مسؤولي الاستثمار في «بيتوايز لإدارة الأصول».
وأضاف هوغان: «ترتفع العملات المشفرة خلال الأزمات المصرفية، ويبدو أن الأزمة المصرفية قد لا تنتهي».
تراجع أسهم «فيرست ريبابليك»
وانخفضت أسهم «فيرست ريبابليك» بنسبة 50% تقريباً إلى مستوى قياسي منخفض، الثلاثاء، بعد الإبلاغ عن انخفاض هائل في الودائع في الربع الأول، حيث سحب العملاء أموالهم بعد انهيار بنك «سليكون فالي». وأفاد ديفيد فابر من «سي أن بي سي» أن «الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة للشركة، حيث تسعى البنوك الأخرى والمسؤولون الفيدراليون إلى وضع خطة إنقاذ لها».
وارتفع البيتكوين بنسبة 22% في مارس/ آذار، حيث فتحت الأزمة بين البنوك الإقليمية الأمريكية أعين المستثمرين على تنوع سرديات البيتكوين، وخاصة استخداماتها المحتملة كتحوّط ضد عدم اليقين وكنظام مصرفي بديل. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4353zm7e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"