عادي

استبعاد جنوب السودان من بطولة الأمم الإفريقية للناشئين بسبب التزوير

23:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلن اتحاد جنوب السودان لكرة القدم، استبعاد منتخبه للشباب من المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية تحت 17 عاماً بالجزائر.

وأوضح الاتحاد الجنوب سوداني، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» استبعد المنتخب، بسبب اكتشاف تزوير أعمار خمسة لاعبين، عقب خضوعهم لاختبار التصوير بالرنين المغناطيسي.

وأشار اتحاد جنوب السودان في بيان عبر «فيسبوك»، إلى أن اثنين من اللاعبين الخمسة كانا جزءاً من الفريق الذي شارك في تصفيات التأهل للبطولة، واجتازا اختبارات التصوير بالرنين المغناطيسي في إثيوبيا في سبتمبر/أيلول الماضي.

وأكد الاتحاد تقدمه بشكوى رسمية إلى اللجنة الطبية في كاف، احتجاجاً على قرار الاستبعاد، مرفقاً بها نتائج اختبار الرنين المغناطيسي لتحديد أعمار اللاعبين الخمسة، بعد إجرائه في جوبا، مشيراً إلى أن اللجنة رفضت الشكوى لتطابق نتائج الاختبارين. وأضافت إدارة اتحاد جنوب السودان لكرة القدم في بيانها: «نتفهم ونحترم تماماً القرار الذي اتخذه منظمو المسابقة، ونعتذر لمشجعينا ورعاتنا وشركائنا عن أي خيبة أمل قد يسببها ذلك».

وأوضح البيان: «يودّ اتحاد كرة القدم في جنوب السودان أن يؤكد أننا ملتزمون دائماً باللعب النزيه والروح الرياضية، لقد اتخذنا جميع الخطوات اللازمة لضمان استيفاء جميع لاعبينا لمعايير الأهلية التي حددتها لوائح المسابقة. ومع ذلك، وبسبب ظروف غير متوقعة، لم يتمكن بعض لاعبينا من المشاركة في المسابقة».

وتوجه اتحاد جنوب السودان لكرة القدم بالشكر إلى الجمهور والرعاة والشركاء على دعمهم المستمر، مشيراً إلى عقد مؤتمر صحفي لاحقاً للكشف عن المزيد من المعلومات حول استبعاد الفريق من بطولة الأمم الإفريقية تحت 17 عاماً بالجزائر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2y4wcvtt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"