عادي
لتنسيق الجهود ومتابعة الخدمات والمشاريع في البلديات التسع

«مرافق استشاري الشارقة» تطّلع على أعمال دائرة شؤون البلديات

19:36 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

اجتمعت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة، بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، إلى الدكتور سليمان الزعابي، عضو المجلس التنفيذي، رئيس دائرة شؤون البلديات، واطلعت على مختلف الخدمات البلدية المتطورة التي تقدمها بلديات إمارة الشارقة التسع، في إطار سياساتها المختلفة.

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة لمقرّ الدائرة بمدينة الشارقة، في إطار أعمالها لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر.

ويأتي الاجتماع في سياق حرص اللجنة على التواصل مع الدوائر الحكومية، ترسيخاً لأدوار المجلس الاستشاري البرلمانية، في إطار اطلاعه على أدوار الدوائر ودعمه، لتمكينها من مواصلة جهدها وتجويد خدماتها، فضلاً عن الاستعداد لمناقشة سياسة الدائرة في الجلسة العامة المقبلة خلال الشهر الجاري.

حضر من جانب اللجنة عبيد القابض الطنيجي، مقرر اللجنة وأحمد راشد النقبي، وعلي سيف النداس، وعوض راشد الطنيجي، وعبدالله مصبّح الخاصوني، ومن الأمانة العامة الإعلامي إسلام الشيوي.

استقبل وفد المجلس الدكتور سليمان الزعابي، ومديرو بلديات: الشارقة والذيد والحمرية والبطائح والمدام وخورفكان وكلباء ودبا الحصن، ونائب مدير بلدية مليحه المستشار القانوني لدائرة شؤون البلديات.

وأبدى الدكتور الزعابي، ترحيبه الكبير بزيارة الوفد، مؤكدا أن الدائرة تسعى لمواصلة جهودها في تطوير منظومة خدماتها ومواكبتها لمتطلبات مسيرة التنمية، والإشراف على الشأن البلدي بوجه عام، ومتابعة مختلف الخدمات التي تقدمها بلديات الإمارة، وفق توجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والاهتمام بتطوير منظومة أداء العمل والخدمات في المجالس البلدية والبلديات، واستحداث الأساليب والنظم اللازمة لتحقيق الأهداف، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

فيما نقل عبيد الطنيجي، تحيات رئيس المجلس الاستشاري ونائبة الرئيس، والأمين العام والأعضاء والعضوات، إلى رئيس الدائرة ومعاونيه ولكوادر الدائرة، على جهودهم في توفير المناخ الصالح لتحقيق المزيد من الإنجازات، في تحسين العمل البلدي، وتوفير خدمات شاملة، وخلق مستويات معيشة أعلى للقاطنين في مختلف مدن الشارقة ومناطقها.

بعدها عرضت الدائرة شرحاً عن جهودها في تعزيز العمل البلدي، والإشراف على بلدياتها التسع، وإشرافها في التنسيق بين مجالسها، ودور الدائرة، لتحقيق أهدافها، بممارسة اختصاصات تشمل رسم السياسات العامة ووضع خططها الاستراتيجية وعرضها على المجلس التنفيذي ليُقرر ما يراه مناسباً بشأنها.

بعدها تناوب أعضاء اللجنة، في طرح عدد من المحاور الخاصة بتطوير خدمات البلديات، ومتابعة أدوار المجالس، وما تتولاه الدائرة من أدوار في تنسيق الأعمال، وتوحيد الأنظمة والبرامج وقواعد البيانات بين المجالس والبلديات والجهات المعنية.

وتطرقوا إلى عدد من الأسئلة التي شملت بعض الموضوعات والاستفسارات الخاصة بأعمال الدائرة، وبيان دورها في توحيد الخدمات وسرعة إنجازها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4v22kzse

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"