عادي
سلطان بن محمد ترأس اجتماع المجلس

«تنفيذي الشارقة» يعتمد «الترميز الجيني» لتصنيف التنوع الحيوي

00:39 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

ترأس سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح أمس الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد في مكتب سموّ الحاكم.

وبحث المجلس، خلال اجتماعه، عدداً من موضوعات العمل الحكومي في إمارة الشارقة، وناقش الخطط والمقترحات الكفيلة بتحقيق رؤية الإمارة، لتعزيز مكانتها الرائدة في مختلف القطاعات الحيوية المحلية والعالمية.

واعتمد المجلس، مشروع برنامج الترميز الجيني، لتصنيف التنوع الحيوي في إمارة الشارقة الذي يعدّ الأول في المنطقة، والمَعني بتصنيف الكائنات الحية في الإمارة، وتسجيل بياناتها وترميزها جينياً، باستخدام الحمض النووي التسلسلي.

ويهدف المشروع إلى إنشاء قاعدة بيانات موحدة للترميز الجيني الخاصة بأنواع الكائنات الحية، وتسخير المختبرات لتحديد هوية الكائنات الحية في الحمض النووي، وتسهيل الوصول إلى البيانات وإتاحتها للمجتمع العلمي، والمساهمة في وضع خطط الحفاظ على الكائنات الحية، وتزويد الاتحاد الدولي لصون الطبيعة، بالمعلومات للإسهام في تقييم القوائم الحمراء، وتأهيل الكوادر الوطنية المؤهلة في مجال أبحاث الترميز الجيني.

ومواكبة للتطور الكبير في قطاع الطيران، وبالتزامن مع النمو الذي تشهده إمارة الشارقة، اعتمد المجلس مشروعي قانون إعادة تنظيم دائرة الطيران المدني، وهيئة مطار الشارقة الدولي، ووجه بإحالة المشروعين إلى المجلس الاستشاري، لاستكمال دورته التشريعية.

واطّلع المجلس على ردّ دائرة شؤون الضواحي والقرى، على توصيات المجلس الاستشاري، عن مناقشة سياسة الدائرة، التي تأتي حرصاً على تعزيز العمل الحكومي، وتعزيز التعاون مع المجتمع، وتحقيق تطلعاته بما يواكب رؤية الإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvwus4vk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"