عادي
مدعومة بشركات الطيران

​«هيئات سياحية» عالمية تستهدف السائح الإماراتي والخليجي

01:17 صباحا
قراءة 4 دقائق
اليوم الثاني سوق السفر العربي تصوير : (( هيثم الخاتم ))

دبي: أنور داود

تستهدف الهيئات السياحية من مختلف دول العالم، استقطاب السياح والزوار من دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام، والإمارات بشكل خاص، متخذة من سوق السفر العربي، منصة عالمية، لاستعراض منتجاتها وعروضها السياحية التي تلبي تطلعات السائح الخليجي.

قال مسؤولون مشاركون في الدورة ال 30 لمعرض سوق السفر العربي: إن الاهتمام الواسع بالسياح من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، يأتي في ظل سهولة الوصول بدعم من شركات الطيران التي تشغل رحلاتها من دول الخليج.

حملات ونشاطات

وقال جافين لاندري، نائب تنفيذي للرئيس، مدير دولي، «فيزيت برتين» هيئة السياحة البريطانية: نسعى في VisitBritain إلى استقطاب السياح من دول مجلس التعاون الخليجي ممن يستمتعون بالسفر، وتشجيعهم على التفكير في زيارة بريطانيا في غضون ال 12 شهراً المقبلة. ولتحقيق ذلك، نخطط لإطلاق حملات ونشاطات فريدة تظهر بريطانيا، وجهة ضيافة آمنة ونشطة متنوعة ومستدامة. ومن أجل إحداث تأثير قوي في هذا الصعيد، نتعاون مع الشركاء ونتبع أساليب مبتكرة، إضافة إلى الاستفادة من القدرات الرقمية.

وأضاف: كشفت أحدث بياناتنا من المسح الدولي للمسافرين، في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول 2022، زيارة 264000 شخص من دولة الإمارات، مع إنفاق هؤلاء الزوار 531 مليون جنيه إسترليني أثناء إقامتهم.

1

وجهة سياحية مستدامة

من جانبها، قالت يامينا صوفو، مديرة المبيعات والتسويق لدى المكتب الوطني الألماني للسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي: «نريد أن نقدم ألمانيا كوجهة على مدار العام، ليست وجهة سياحية مستدامة فحسب؛ بل أيضاً كوجهة متنوعة ويمكن الوصول إليها بسهولة شاملة ومرنة ومثالية للاستقرار والعيش فيها مستقبلاً».

وأوضحت: «تؤكد هذه الأرقام أن ألمانيا لا تزال وجهة سياحية مفضلة للزوار من دول مجلس التعاون الخليجي، كما أن الطبيعة البكر والاستخدام الحذر للموارد أصبحت ذات أهمية متزايدة بالنسبة لهم، كما نرغب أيضاً في تشجيع الإقامات الطويلة من أجل تقليل البصمة الكربونية لكل يوم سفر».

يتماشى تركيز المجلس الوطني الألماني للسياحة على الاستدامة مع شعار معرض سوق السفر العربي 2023 «العمل نحو تحقيق الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية»، إضافة إلى ذلك تستضيف دبي مؤتمر الأطراف للمناخ (كوب 28) هذا العام، وبالتالي فإن السفر المستدام سيكون على رأس جدول أعمال منظمي الرحلات السياحية ووكلاء السفر.

ميونيخ

ويشارك مكتب السياحة في ميونيخ في معرض سوق السفر العربي للعام الخامس والعشرين، لتسليط الضوء على المدينة وتعزيز العلاقات القائمة مع العديد من الشركاء ووكلاء السفر في دول الخليج. وتعد منطقة دول مجلس التعاون الخليجي واحدة من أبرز خمسة أسواق خارجية للمكتب، مما يؤكد أهميتها باعتبارها إحدى أشهر الدول المشجعة على السياحة والسفر.

وقال كليمِنس باومجاتنر، رئيس دائرة العمل والتنمية الاقتصادية والمسؤول عن أنشطة مكتب السياحة في ميونيخ: «نشارك في معرض سوق السفر العربي منذ أكثر من 25 عاماً، وتمثل الفعالية محطة أساسية في خطتنا الدولية السنوية، لا سيما مع ما نشهده من اهتمام متزايد من السياح من دول مجلس التعاون الخليجي بالسفر إلى ميونخ. ونسعى إلى تعزيز علاقتنا الحالية مع شركاء السفر في المنطقة وبناء شراكات جديدة في دورة هذا العام من المعرض. ونرحب بالمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي في ميونيخ لنستكشف معاً عجائب المدينة ونختبر عروضها السياحية المذهلة؛ حيث تقدم ميونيخ خدماتها وترحب بجميع المسافرين القادمين إليها سواء بهدف الترفيه أو العمل أو الزيارات الطبية».إندونيسيا

ومن جانبه، قال أليكسندر ذو القرنين، نائب رئيس الإعلام والفعاليات في مجموعة تامان سفاري إندونيسيا حول اهتمامهم باستهداف السائح من الإمارات: من الشرق الأوسط، وصل أكثر من 263000 سائح إلى إندونيسيا في عام 2019، قبل الجائحة، وساهموا بأكثر من 369 مليون دولار من العملات الأجنبية الواردة.

وأضاف: نأمل هذا العام (2023) أن تستهدف إندونيسيا جذب 100000 سائح من دولة الإمارات، وفقاً لتصريحات سفير إندونيسيا لدى دولة الإمارات. وتأمل الشركة الحصول على 200000 سائح من دول مجلس التعاون الخليجي، وهي أكبر سوق مستهدفة لدينا؛ حيث يتوقع الحصول على 50% (100,000) من السوق السعودي و25% (50,000) من دولة الإمارات.

تايلند

استقبلت تايلاند نحو 66 ألف زائر من الإمارات، ونحو 314 ألفاً و882 زائراً من المنطقة، وما يقرب من 100 ألف زائر من السعودية خلال عام 2022.

وتشارك تايلاند في معرض «سوق السفر العربي 2023»، فيما يُتوقع استقبال ما يصل إلى 25 مليون سائح هذا العام.

وأكد يوثاساك سوباسورن، رئيس هيئة السياحة في تايلاند، أن السياحة المسؤولة والاستدامة في صناعة السياحة ستكونان الوجهتين الرئيسيتين في المستقبل. وقال: «يتمتع الزوار من دول الخليج بمتوسط مرتفع من الإقامة ونفقات يومية، فعلى سبيل المثال، في عام 2019، كان متوسط مدة الإقامة للزوار من الإمارات يتراوح بين 11 يوماً إلى 14 يوماً، في حين كان المتوسط العام لتايلاند يتراوح بين 9 أيام إلى 26 يوماً».

وأوضح: «في وقت سابق من هذا العام، أعلنت هيئة السياحة في تايلاند عن 17 هدفاً لتحقيق السياحة المستدامة، وهي مقسمة إلى 4 فئات رئيسية، ليتم دمجها وتوفير خدماتها على مدار العام الحالي وما بعده».

السياحة الماليزية تشارك للسنة الـ 29

دبي:«الخليج»

تتواصل جهود هيئة السياحة الماليزية في الإعلان عن أنشطتها الترويجية الشاملة في منطقة الشرق الأوسط، من خلال المشاركة مرة أخرى في معرض سوق السفر العربي 2023 في دبي.

يترأس الوفد الماليزي المشارك في الحدث خير الفردوس أكبر خان، نائب وزير السياحة والفنون والثقافة في ماليزيا.

وتستعرض ماليزيا أحدث مناطق الجذب والوجهات السياحية للتسوق والمتعة العائلية والمغامرة البيئية وقضاء شهر العسل والعطلات، والتي ستؤكد ماليزيا من خلالها على سمعتها كوجهة سفر آمنة.

93.5 مليون زائر إلى السعودية 2022

دبي:«الخليج»

سجلت السياحة السعودية نمواً متسارعاً بنسبة 121%، مقارنة بمعدلات نمو السياحة الدولية في فترة ما قبل الجائحة، كما حققت المملكة 93.5 مليون زيارة العام 2022.

وخصصت السعودية أكثر من 550 مليار دولار لمشاريع سياحية كبرى ووجهات جديدة يتم افتتاحها بحلول عام 2030.

وتستهدف الهيئة السعودية للسياحة تعزيز مكانة المملكة على خريطة السياحة الإقليمية والعالمية، عبر تسليط الأضواء على الوجهات والتجارب والمنتجات والفرص الاستثمارية، خلال المشاركة في معرض سوق السفر العربي للمرة الثالثة على التوالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dwt7a3v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"