عادي

مارادونا يهنئ نابولي بلقب الدوري الإيطالي.. وجنون مدينة البطل مستمر

14:43 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
قدم حساب الأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا الذي يديره ورثته التهاني لناديه السابق نابولي بعد إحرازه أول لقب اسكوديتو منذ 33 عاماً. وضمن نابولي الفوز بعد تعادله أمام أودينيزي الخميس بهدف النيجيري أوسيمين قبل 5 جولات من نهاية الموسم في إيطاليا.
ونشر حساب مارادونا في إنستجرام صورة جدارية للأسطورة بقميص نابولي بالرقم 10وهو يصعد السلالم مكتوب عليه أسماء الفريق الحالي بعد منشور «أمس واليوم، نفس المدينة ونفس السعادة».
وشهدت احتفالات الفوز باللقب جنوناً كبيراً، إذ نزل المشجعون إلى أرضية الملعب واقتطعوا أجزاء من العشب للذكرى فيما صفى البعض خلافاتهم بالضرب.
وأخذ المشجعون قميص وشورت لاعب الوسط البولندي بيوتر زيلينيسكي وتركوه وسط الملعب، فيما كشفت شرطة نابولي عن هوية الشخص الذي قتل أثناء الاحتفالات وهو فنشنزو كونستانزو وهو عضو في عائلة دا ميكو الإجرامية وقد دخل في شجار مع عائلة إجرامية أخرى في منظمة كامورا المحلية.
وقالت الشرطة إن فنشنزو تلقى 7 رصاصات على الأقل ووجد على الرصيف مدمياً وبجانبه صديقته المصابة واثنان من رفاقه. وتم علاج المصابين لكن فنشنزو قضى نحبه. فيما كشفت السلطات عن علاج 203 أشخاص من إصابات متفرقة بسبب الاحتفالات، 22 منهم بحالة حرجة.
وانتشرت لقطات احتفال اللاعبين في غرفة الملابس فيما تهافت المشجعون على شراء قميص أوسيمين وقناعه من المتجر إلى جانب زميليه خفيشا كفاراتسخيليا وستانيسلاف لوبوتكا.
وقال مخرج الأفلام الإيطالي باولو سورنتينو إنه مستعد لإنتاج فيلم وثائقي عن ثالث لقب للنادي وإن كاميراته التقطت المشاهد في جميع أنحاء المدينة التي لم تنم من الخميس حتى صباح الجمعة.
وقال سورنتينو في مقابلة: «هذا واحد من أهم الأيام السعيدة في حياتي، طرأت لي فكرة فوز نابولي باللقب عندما سجل جيوفاني سيميوني هدف الفوز على ميلان في سبتمبر 2-1. قلت في نفسي إن هذا الفريق يعرف طريق الفوز كما فعل يوفنتوس في الماضي».
وسخر مشجعو نابولي من اليوفي بنصب هيكل عظمي ألبسوه قميص العملاق الإيطالي، وكان اللقب يميل لنابولي منذ فبراير عندما خصمت 15 نقطة من اليوفي، وبدء حامل اللقب الميلان وجاره الإنتر بنزيف النقاط.
وسجل فريق المدرب سباليتي 69 هدفاً في 33 مباراة ليعيد العصر الذهبي لمارادونا وليعيد نابولي إلى الخارطة السياحية.
أحد المشجعين قال إن اسمه أرماندو تيمناً باسم دييجو أرماندو مارادونا وإنه يعتزم تسمية ابنه خفيشا تيمناً باسم نجم نابولي الحالي الجورجي الذي ارتفعت قيمته إلى 140 مليون يورو بعدما اشتراه نابولي مقابل 15 مليون يورو. وسيكون الكابتن جيوفاني دي لورنزو أول من يرفع كأس الدوري منذ 33 عاماً، كما أنعش الفوز مسيرة هيرفينغ لوزانو وماريو روي وتانجي ندومبيلي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/596wfxdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"