عادي

الميناء العراقي لا يخشى حظر «فيفا» له بتسجيل اللاعبين

11:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بغداد: زيدان الربيعي
أكدت الهيئة الإدارية لنادي الميناء الرياضي العراقي، التي عاد فريقها الأسبوع الماضي إلى منافسات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم في موسمه المقبل، عدم وجود أي ديون أو حظر على تسجيل اللاعبين.
وقالت الإدارة في بيان، إن «القرار الدولي مؤقت وسيتم حسم وتسوية القضية قبل انطلاق منافسات الموسم الكروي المقبل».
وأوضحت، أن «لاعبين اثنين مثلا الفريق بالموسم الماضي، هما أصحاب الشكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إذ إن المحترف الأول طلب إجازة لقضاء رأس السنة في بلده، وسمحت الإدارة له بذلك لكنه ذهب ولم يعد، والآخر أخذ جوازه وترك الفريق وغادر العراق».
وأضافت، أن «القضية غير معقدة ولا يوجد حظر نهائي على النادي، لاسيما أن هناك إجراءات لابد أن تسلك قبل اتخاذ القرار النهائي، لأن (فيفا) تسلم الشكوى ولم يستمع من إدارة نادينا، وهناك محام مصري سيتابع القضية، وبالتأكيد هناك تأجيلات عدة ستحدث لحين التوصل إلى قناعات قانونية بشأن القرار النهائي».
وكشفت، أنه «في حال كسب المشتكيان شكواهما ضد النادي، فلا مانع لدى النادي من الامتثال للقرار وسيتم تسديد المبلغ وينتهي الأمر، وأما في حال خسارتهما، فالأمور ستسير بشكل طبيعي».
وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم، قد بعث كتاباً لنادي الميناء بعد ساعات قليلة من تأهله للدوري الممتاز، بأن الفيفا حظره من تسجيل اللاعبين، اعتباراً من 2 مايو/أيار الحالي، بسبب الديون المتراكمة عليه محلياً وخارجياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fsy327ty

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"