عادي
وقّعتا شراكة استراتيجية لاستقطاب أفضل الأخصائيين والإداريين والمعلمين والعلماء

«دبي الصحية الأكاديمية» و«جامعة أكسفورد» تنمّيان المهارات القيادية

20:19 مساء
قراءة دقيقتين
أثناء توقيع الاتفاقية

دبي: «الخليج»

أعلنت «مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية»، أول نظام صحي أكاديمي في دبي، توقيعها مذكرة تفاهم مع «كلية سعيد لإدارة الأعمال» في «جامعة أكسفورد»، إحدى كليات إدارة الأعمال الرائدة عالمياً، للتعاون في برامج التعليم التنفيذي والأبحاث.

وينسجم هذا التعاون مع الخطة الاستراتيجية الخمسية للمؤسسة التي تركز على تطوير البرامج لاستقطاب أخصائيي الرعاية الصحية والإداريين والمعلمين في مجال الطب السريري والعلماء وتطوير قدراتهم واستبقائهم.

وقع المذكرة الدكتور علوي الشيخ علي، المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية في المؤسسة، ونائب مدير «جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية» للشؤون الأكاديمية، والدكتورة إليانور موراي، العميدة المشاركة لشؤون التعليم التنفيذي وزميلة أولى في ممارسات الإدارة في «كلية سعيد».

وبموجب الاتفاقية تؤدي الكلية دوراً محورياً في تعزيز القدرات القيادية، والإضاءة على القادة الناشئين في المؤسسة. وتركز على مجموعة من النقاط الأساسية، منها: تحسين الجودة والابتكار الرقمي وتطبيقاته، وتوفير القيمة في قطاع الرعاية الصحية والحوكمة السريرية.

كما تهدف إلى بناء القدرات القيادية الداخلية والمشاريع البحثية المشتركة، واستكشاف طرائق جديدة ومبتكرة تضمن دعم الشراكة للمؤسسة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

وتهدف الشراكة إلى تحقيق أعلى درجات التميز والحفاظ على ثقافة قيادية عالية الأداء، بمناهج تعليمية مصممة خصيصاً للمؤسسة.

وقال الدكتور الشيخ علي «نحن نتعاون مع واحدة من أفضل كليات إدارة الأعمال في العالم، لدعم فريقنا بلوغ أقصى تطلعاته. وستعمل هذه البرامج الاستراتيجية محفزاً لتمكين فريقنا من تطوير قدراتهم والوصول إلى آفاق جديدة ضمن رحلتنا للتأثير في الحياة والنهوض بالقطاع الصحي في دبي وخارجها».

وقالت الدكتورة موراي «نفخر في الكلية بالتزامنا الدائم بدعم التميز في تطوير الكوادر القيادية. ويسرنا التعاون مع مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، لتعزيز جودة خدمات الرعاية الصحية التي تقدّمها لسكان دبي، ونتطلع إلى مزيد من التعاون».

وحضر مراسم توقيع مذكرة الدكتورة رجاء القرق، عضو مجلس إدارة مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، والدكتور عامر أحمد شريف، المدير التنفيذي للمؤسسة، والدكتورة حنان السويدي، المديرة التنفيذية لشؤون الأعمال في المؤسسة، والدكتور محمد العوضي، مدير العمليات في «مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال»، والدكتور فهد باصليب، المدير التنفيذي ل«مستشفى راش»، والدكتورة منى تهلك، رئيسة الخدمات الطبية في المؤسسة، والدكتورة ريم القرق، مديرة إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي في «جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية»، والدكتورة خولة بالهول، مديرة "مستشفى دبي للأسنان"، والدكتور مارك أوبراين، مدير برنامج "جامعة أكسفورد" لتنمية مهارات القيادة في قطاع الرعاية الصحية، والزميل المساعد في كلية سعيد لإدارة الأعمال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynpbxvv3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"