عادي
11 طبيباً وطبيبة نجحوا في استيفاء معايير القبول

«دبي الصحية» توفّر مقاعد تدريبية في أبرز برامج الإقامة الطبية في أمريكا الشمالية

14:40 مساء
قراءة دقيقتين
علوي الشيخ علي
سليمان العمران
دبي: «الخليج»
أعلنت «دبي الصحية»، نجاح الأطباء الإماراتيين المتدربين في قسم الدراسات الطبية العليا في «جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية»، التابعة لدبي الصحية، بالحصول على فرص تدريبية في برامج الإقامة الطبية في كندا والولايات المتحدة، عبر «برنامج الإرشاد الأكاديمي للأطباء»، وهو برنامج تابع لعمادة الدراسات الطبية العليا في الجامعة، صُمم لدعم المتدربين في متابعة تدريبهم في برامج الإقامة الطبية في أمريكا الشمالية.
وقال الدكتور علوي الشيخ علي، نائب المدير التنفيذي لدبي الصحية، نائب مدير الجامعة «هذا الحدث لحظة استثنائية لدبي الصحية، حيث نحتفل بنجاح متدربينا الشباب الذين سوف يتابعون تعليمهم الطبي في الخارج، وهو ما يعكس مستوى كفاءة مستوى التعليم الطبي وبرنامج الإرشاد والتدريب السريري المتميز الذي نقدمه في الجامعة، ضمن أول نظام صحي أكاديمي متكامل في دبي. هذا النجاح ليس إنجازاً لأطبائنا الشباب فحسب، بل تأكيد التزامنا بتمكين المواهب والكفاءات الطبية المحلية، وضمان تفوقهم على الساحة العالمية. فخور بهؤلاء الأطباء الشباب وبفريق الدراسات الطبية العليا الذي يقدم لهم كل الدعم خلال مسيرتهم التعليمية».
وقال الدكتور سليمان العمران، عميد الدراسات الطبية العليا في الجامعة «اعتمدت العمادة برنامجاً موحداً للإرشاء الأكاديمي، يهدف إلى دعم الأطباء المتدربين الراغبين في الالتحاق ببرامج الإقامة الطبية في كندا والولايات المتحدة، وتزويدهم بالتوجيه اللازم خلال إعدادهم لاستيفاء معايير القبول. وتضمن البرنامج مراجعة دقيقة وتحسين الأداء الأكاديمي والسير الذاتية للمتدربين، وتنظيم ورش تدريبية عن كيفية إعداد متطلبات التقديم وصقل مهارات المقابلات الشخصية. كما سهّل البرنامج التواصل بين المتدربين وعدد من المؤسسات الكندية والأمريكية وتعريفهم بدبي الصحية، والمتابعة الحثيثة لجميع مراحل التقديم على البرامج التدريبية وضمان استيفاء جميع المتطلبات الخاصة بها».
وبلغ عدد المستفيدين من البرنامج 11 طبيباً وطبيبة، نجحوا جميعهم في استيفاء جميع معايير ومتطلبات القبول في مؤسسات كندية وأمريكية عريقة، بما في ذلك اجتياز اختبارات الترخيص الطبي بنجاح. وأشرفت عمادة الدراسات الطبية العليا على مراجعة جميع ملفات الأطباء المستوفين لمتطلبات القبول وتقديمها.
وتمكن المتقدمون من استيفاء معايير القبول، بما فيها المقابلات الشخصية، وحصلوا على القبول في تخصصات طبية مختلفة، هي الطب الباطني، وطب الطوارئ، وطب الأعصاب، وطب العيون، وجراحة العظام، والأشعة التشخيصية وذلك في جامعة تكساس في الولايات المتحدة، والجامعات الكندية مثل جامعة مكغيل، وجامعة بريتيش كولومبيا، وجامعة ألبرتا، وجامعة تورنتو، وجامعة ماكماستر، وجامعة كوينز.
ويشكل نجاحهم، إنجازاً مهماً في قطاع الرعاية الصحية في الدولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdexc66x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"