عادي
خلال جلسة في جنيف

«الداخلية» تطلق استراتيجيتها لحماية الطفل

00:58 صباحا
قراءة دقيقتين

أطلقت وزارة الداخلية خلال جلسة الاستعراض الدوري الشامل لتقرير حقوق الإنسان أمس «الثلاثاء» الموافق 9 مايو 2023، في مجلس حقوق الإنسان بجنيف، استراتيجية وزارة الداخلية لحماية الطفل الإماراتي، وذلك خلال جلسة نقاشية بحضور ممثلين من جهات دولية منها مؤسسات نفع عام، وجهات شرطية دولية، ومنظمات أممية.

تعزز هذه الاستراتيجية من جهود حماية الأطفال في الدولة.

وتتضمن استراتيجية حماية الطفل 4 محاور رئيسية، و6 أهداف استراتيجية، وتأتي المحاور شاملة ومتكاملة لتضمن حماية الطفل، حيث تركز على تمكين الأطفال وضمان حقهم في العيش ضمن أسر سوية متماسكة تضمن حمايتهم من الأذى وترعاهم على الوجه الأمثل.

أما الأهداف الاستراتيجية فتشمل تطوير المنظومة الذكية لحماية الطفل، وتعزيز الدور الأسري ورقابة الوالدين، إضافة إلى تعزيز التعاون على المستوى الوطني والدولي، وبناء قدرات العاملين والاهتمام بصحتهم النفسية، ورفع وعي المجتمع بحقوق الطفل وحماية فطرته السوية في إطار أسري متماسك وطبيعي، ليؤدي تحقيق الأهداف الاستراتيجية إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في المؤشرات التنافسية الدولية في مجال حماية الطفل.

وشُرح خلال جلسة العمل إطار الاستراتيجية وارتباط المحاور الاستراتيجية بالأهداف الاستراتيجية ضمن منظومة متكاملة لحماية الطفل تبدأ من الأسرة السوية المتماسكة والقائمة بدورها الطبيعي في تنشئة الأطفال، ورعايتهم، وحمايتهم.

وناقش المتحدثون دور الدولة الريادي في مجال حماية الطفل سواء على الصعيد الوطني أو العالمي.

وتناول المتحدثون مشروع AI4SC الذي أطلقته وزارة الداخلية بالتعاون مع مركز الذكاء الاصطناعي والروبوتات التابع للأمم المتحدة، الذي يهدف إلى رفع قدرات جميع دول العالم في مجال حماية الطفل من الإساءة والاستغلال عبر الإنترنت.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2e7eu4mx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"