عادي

بسبب حقوق الملكية.. «سبوتيفاي» تحذف موسيقى الذكاء الاصطناعي

19:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أعلنت منصة «سبوتيفاي» للموسيقى حذفها جميع موسيقى الذكاء الاصطناعي، والتأكد من عدم حصول أصحابها على مقابل مادي لحقوق الملكية.

وأوضحت المنصة أنها حذفت من مكتباتها كل المقاطع التي صنعها مستخدموها عبر نموذج «بومي» للذكاء الاصطناعي، كجزء من سياستها لحماية الفنانين.

وأكد متحدث باسم «سبوتيفاي» أن بث المحتوى المعد باستخدام الذكاء الاصطناعي يمثل مشكلة طويلة الأمد على مستوى صناعة الموسيقى، وهو ما تسعى المنصة الى القضاء عليه عبر خدماتها، بحسب «فوكس نيوز».

وأضاف: «المنصة حين ترصد وجود حالات تلاعب في المحتوى، فإنها تتخذ بعض الإجراءات للحد من انتشاره، وقد تحجب أرقام مرات الاستماع، أو توقف حقوق البث المادية، ونتيجة لذلك، نكون قادرين على حماية مدفوعات الحقوق للفنانين الذين يعملون بجد».

وجاء قرار «سبوتيفاي»، بعد تلقي رسالة عبر البريد الإلكتروني من مجموعة «يونيفرسال ميوزك»، قبل شهرين، للفت الانتباه إلى وجود نماذج للذكاء الاصطناعي، تم تدريبها على الموسيقى المحمية بحقوق الطبع والنشر، دون الحصول على الموافقات المطلوبة، من صناع الموسيقى.

من جانبها، أكدت منصة «بومي» لصناعة الموسيقى باستخدام الذكاء الاصطناعي، أنها استأنفت نشر مقاطع الموسيقى عبر «سبوتيفاي»، وأنها تعمل على حل المشاكل المتعلقة بانتهاك حقوق الملكية الفكرية لصناع الموسيقى، كما تسعى الى التفاوض من أجل إعادة نشر الأغاني المحذوفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4r52v4r9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"