عادي

«سبوتيفاي» تُضيف 10 ملايين مشترك مميز في الربع الثاني

17:01 مساء
قراءة دقيقتين
هاتف ذكي أمام شاشة تعرض لشعار «سبوتيفاي» (رويترز)

تفوقت شركة «سبوتيفاي تكنولوجي»، الثلاثاء، على تقديرات المشتركين الجدد وإجمالي المستمعين في الربع الثاني، لكنها سجلت خسارة أكبر من المتوقع.

وأضافت الشركة التي تتخذ من ستوكهولم مقراً لها 10 ملايين مشترك مميز في الربع الثاني. وتوقع المحللون 6.9 مليون مشترك جديد. وأنهت «سبوتيفاي» الفترة بإجمالي 220 مليون مشترك مدفوع في جميع أنحاء العالم.

وأيضاً، سجلت «سبوتيفاي» 551 مليون مستخدم نشط شهريًا في الربع الثاني، مقابل هدف وول ستريت البالغ 529 مليونًا.

وتقدم «سبوتيفاي» خدمة مدعومة بالإعلانات بالإضافة إلى خدمة الاشتراك الخالية من الإعلانات التجارية. وارتفع عدد المستخدمين النشطين شهريًا بنسبة 27% على أساس سنوي.

نمو مستخدمي الخط الأعلى

وقال الرئيس التنفيذي دانيال إيك في ملاحظات معدة: «النمو الصحي لمستخدمي الخط الأعلى هو المؤشر الرئيسي لقدرتنا على تحقيق النجاح المستقبلي على جميع المقاييس المالية الأخرى».

وخسرت خدمة الترفيه الصوتي ما يعادل 1.70 دولار أمريكي للسهم من مبيعات بلغت 3.46 مليار دولار أمريكي في الربع الثاني. وتوقع المحللون الذين استطلعت آراءهم شركة «فاكت ست» أن «سبوتيفاي» ستفقد 70 سنتًا للسهم في مبيعات تبلغ 3.57 مليار دولار.

وانخفض هامش الربح الإجمالي ل «سبوتيفاي» إلى 24.1% في الربع الثاني من 25.2% في الربع الأول و 24.6% في الربع الأخيرمن العام الماضي.

وفي تداول ما قبل السوق في سوق الأسهم اليوم، انخفض سهم «سبوتيفاي» 6.9% إلى 152.50.

وبالنسبة للربع الحالي، تتوقع «سبوتيفاي» إضافة 4 ملايين مشترك جديد متميز. كما تتوقع أن يصل إجمالي عدد المستخدمين النشطين شهريًا إلى 572 مليون في الربع الثالث.

ويوم الاثنين، أعلنت «سبوتيفاي» عن زيادات في أسعار خدمة الاشتراك في الموسيقى. ورفعت سعر خطتها الخاصة بالمستخدم الفردي في الولايات المتحدة بمقدار دولار واحد إلى 10.99 دولار شهريًا. وارتفعت خطة عائلة «سبوتيفاي» إلى 16.99 دولار. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37fmj254

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"