عادي
فاز بجائزة «أفضل مصرف للشركات» إقليمياً

2.12 مليار درهم تمويلات «الإمارات للتنمية» لـ «الصغيرة والمتوسطة»

16:11 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
حصد مصرف الإمارات للتنمية، المحرك المالي الرئيسي لأجندة التنويع الاقتصادي والتحول الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، جائزة «أفضل مصرف للشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» ضمن جوائز مجلة «ميد» للتميز المصرفي.
ومنذ إطلاق استراتيجيته الخمسية في إبريل 2021، أقرّ مصرف الإمارات للتنمية 2.12 مليار درهم لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، ووفر 813 مليون درهم لهذه الشركات، ضمن برنامجه لضمان التمويل بالتعاون مع مصارف تجارية شريكة، بهدف تحسين فرص وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى مصادر التمويل.
ويستهدف مصرف الإمارات للتنمية، توفير تمويلات بقيمة 30 مليار درهم، لدعم الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة في دولة الإمارات، والعاملة في خمسة قطاعات ذات أولوية، هي الطاقة المتجددة، والصناعة، والتكنولوجيا المتقدمة، والرعاية الصحية، والأمن الغذائي، بحلول عام 2026.
وتكرم الجائزة المصارف الأكثر تميزاً في توفير حلول مبتكرة وفعالة لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويتم اختيار المصارف الفائزة بعد تقييم دقيق للعديد من المعايير، مثل الأداء المالي للمصرف، وعروض المنتجات والخدمات التي يقدمها، ورضا المتعاملين، والإسهام في تطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.
وقال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: «يعد الفوز بجائزة أفضل مصرف للشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تتويجاً لجهود المصرف الحثيثة في هذا المجال؛ حيث نسعى إلى دعم نمو الشركات في دولة الإمارات، بما يسهم في نموهم وتطورهم».
وأضاف النقبي: «يعتبر نجاحنا في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحيوي، نتيجة قدرتنا على الابتكار، وتوفير الحلول المناسبة، لتلبية احتياجات هذه الشركات، ومعالجة التحديات التي تواجهها. كما نسعى بشكل دائم إلى تسهيل وصول هذه الشركات إلى التمويل، وسنواصل دعم هذه الشركات عبر تعزيز منتجاتنا الرقمية وتبسيط عمليات طلب التمويل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4tsmfe7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"